رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

زوجة أحمد طنطاوي تكشف عن حالته داخل السجن وتنقل أول رسالة على لسانه

المصير

الإثنين, 10 يونيو, 2024

02:19 م

كتب :محمد أبوزيد

قالت الإعلامية رشا قنديل مذيعة البي بي سي أنها قامت بزيارة لزوجها البرلماني السابق الذي حاول خوض انتخابات الرئاسة السابقة أحمد طنطاوي والمسجون سنة هو و21 من أعضاء حملته بتهمة تداول أوراق انتخابية خارج الأماكن المختصة.

وقالت قنديل في تغريدة لها عبر حسابها بمنصة إكس "‏انتهيت للتو من زيارتي الأولى لأحمد في سجن العاشر من رمضان. حالته بشكل عام معقولة. رفض أحمد رفضا قاطعا إعلان ظروف محبسه لأنه يقدم زملاءنا المحبوسين على نفسه، واستعاض عن ذلك بتوصيتكم بالتالي:
"سنتقاسم الألم بكبرياء والأمل بشجاعة"
أوصاكم بالأمل والإصرار والاستبسال للضغوط.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على أحمد طنطاوي وذلك بعد تأييد حكم عليه بالسجن لمدة عام في القضية المعروفة إعلامية بقضية "التوكيلات الشعبية".

وأيدت محكمة استئناف المطرية الشهر الماضي الحكم بحبس الطنطاوي ومدير حملة ترشحه للانتخابات الرئاسية الماضية، محمد أبو الديار، و21 من أعضاء حملته الانتخابية، بتهمة التحريض والمساعدة في جريمة "طبع وتداول أوراق العملية الانتخابية دون إذن من السلطة المختصة".

وكان عدد كبير من الشخصيات العامة ومن رؤساء الأحزاب من مختلف التيارات السياسية قد وقعوا على مذكرة تدعو الرئيس عبدالفتاح السيسي لإصدار عفو رئاسي عن طنطاوي