رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”خدك بيوجعك يا ماكرون؟!”... أشهر 5 صفعات لمشاهير الرياضة والفن!

صفعة عمرو دياب لم ولن تكون الأخيرة

المصير

الإثنين, 10 يونيو, 2024

01:53 م

كتب - شريف سمير:

اختلفت الناس حول من المخطئ فى واقعة "صفعة" المطرب الشهير عمرو دياب.. ولكي ثيبت كل فريق وجهة نظره فى اللقطة الصادمة، عادت إلى الأذهان حوادث مشابهة شهيرة لمشاهير حول العالم.

** تهور كريستيانو!

ففى السنوات الماضية، التقطت كاميرات التليفزيون، أو هواتف المحمول مواقف شبه كربونية أثارت حالة من الدهشة والاستنكار معا، حيث فقد بعض النجوم السيطرة على أعصابهم وردود أفعالهم.. وفي أبريل عام 2022، اعتدى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على طفل مشجع لنادي إيفرتون، بعد لقاء مانشستر يونايتد أمام إيفرتون بالدوري الإنجليزي الممتاز، وخلال خروج اللاعبين، حطم رونالدو هاتف الطفل الذي ادعي أسطورة البرتغال أنه استفزه بتصويره .. وعقب الواقعة كتب رونالدو على حسابه بإنستجرام: "أود الاعتذار عن لحظة غضبي، وإن كان ممكنا، أود أن أدعو هذا المشجع لمشاهدة مباراة في أولد ترافورد، تعزيزا للروح الرياضية".

** التحقيق بعد الاعتذار!

ولم يتوقف المشهد عند حدود الاعتذار، بل فتحت السلطات تحقيقا في الواقعة، واكتفت لاحقا بتوجيه إنذار لرونالدو على تصرفه دون مخالفات، وربما لا تصنف حادثة رونالدو "بالصفعة" لأنها لم توجه لوجه شخص آخر، لكنها بالتأكيد مثلت اعتداء مثيرا للجدل.

** ضرب فى الملعب!

ومؤخرا، رصدت الكاميرات اعتداء نجم الأهلي حسين الشحات على اللاعب المغربي محمد الشيبي بـ"صفعة"، في أعقاب خسارة الأهلي بثلاثية نظيفة أمام بيراميدز، في يوليو 2023. وبعد الواقعة استمعت النيابة للشيبي في بلاغ اتهم فيه الشحات بالاعتداء عليه بالضرب والسب، لتنتشر القصة وتصبح قضية رأي عام في مصر.

** عقوبة الشحات!

وأصدرت محكمة جنح في القاهرة، قبل أيام، حكما بالحبس عاما مع إيقاف التنفيذ في حق الشحات، فيما قضت محكمة جنح مدينة نصر أيضا بحرمان الشحات من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه كتعويض مادي.

** إهانة ماكرون!

ومن أشهر المواقف جرأة وغرابة، إهانة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال تحيته لجماهير اجتمعت للقائه، حيث تعرض الرئيس لصفعة قوية على وجهه، من قبل أحد الشبان، في صيف 2021. وقالت قناة (بي إف إم) التلفزيونية إن السلطات الفرنسية ألقت القبض على شخصين، بعد أن تورط أحدهما فى هذا التصرف المتهور مع الرئيس.

** أفضل صفعة!

وشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022 صفعة مباغتة من النجم الأسمر ويل سميث على وجه زميله الكوميدي ومقدم الحفل كريس روك ، بعد إلقاء الأخيرة نكتة عن زوجة الأول، إلا أن المشهد هز الولايات المتحدة وتحولت اللقطة إلي أيقونة سخرية لايزال الحديث عنها جاريا إلى اليوم.

** "أيوب" يفقد أعصابه!

ومنذ 13عاما، حاولت المذيعة العراقية عائشة الدوري أن تلتقط صورة مع النجم العالمي عمر الشريف خلال وجوده في مهرجان "تريبيكا" السينمائي بالدوحة، إلّا أن رد فعل "أيوب" السينما المصرية كان غريبا إذ صفعها على وجهها، وفجرت القضية ردود أفعال غاضبة في أغلب وسائل الإعلام، الأمر الذي أجبر إيناس بكر، المتحدثة الإعلامية باسم الفنان، على الخروج عن صمتها والرد بالقول إن ما دفع الشريف للتهور مع إحدى معجباته كان حالة الاستفزاز التي يعاني منها في المهرجانات.