رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تنمر مع سبق الإصرار.. ملكة جمال ”بدينة” تفتح جروح ”الكراهية علي الإنترنت”!

المصير

الأحد, 9 يونيو, 2024

06:14 م

كتب - شريف سمير :

ملكة جمال بجسمها البدين .. لهذا السبب تصدرت خلال الأيام الماضية صور سارة ميليكين، عارضة الأزياء الأمريكية ذات الحجم الزائد، عناوين الأخبار ومواقع التواصل على السواء بعد أن توجت الشابة البالغة من العمر 23 عاما، والتي تعاني من السمنة المفرطة بلقب ملكة جمال لولاية ألاباما الأمريكية، وعبرت سارة عن سعادتها الغامرة بهذا الإنجاز، إلا أن فرحتها لم تدم طويلا.

** موجة سخرية وكراهية!

وشن العديد من مرتادي الإنترنت، موجة سخرية من مظهر سارة، وانتشرت تعليقات تفيض بالكراهية، فيما انتقد الكثيرون على مواقع التواصل لجنة التحكيم التي انتخبتها، ظنا منها أنها تشجع على الاختلاف والتنوع وليس تنميط الجمال.
كما اعتبر البعض أن هذا الانتخاب لصبية بهذا الحجم يبعث برسالة خاطئة إلى العديد من الشابات المراهقات، مفادها أن السمنة المفرطة أمر جيد يجب الترحيب به، علما أنها مرض مؤذ.

** مشوار التحدي!

ومن جانبها، أكدت ملكة الجمال أنها لن تهتم لتعليقات الكراهية مشيرة إلي أنها ماضية في مشوار التحدي الذي بدأ حين كانت في السادسة عشرة من عمرها.. علما بأن معدلات السمنة في الولايات المتحدة والعالم أجمع كانت قد ارتفعت إلى أكثر من الضعف خلال العقود الثلاثة الماضية، وفقا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة "لانسيت" العلمية المرموقة.

** مليار شخص!

وبات أكثر من مليار شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من السمنة، مما يزيد من خطر الأسباب الرئيسية للوفاة والأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسرطان والسكريـ وفي الولايات المتحدة وحدها، ارتفع المعدل العالمي للسمنة بين النساء من 8.8 إلى 18.5%، وتضاعف ثلاث مرات تقريبًا بين الرجال من 4.8% إلى 14.0%، بين عامي 1990 و2022، وفقًا لبحث مستمد من أكثر من 3600 دراسة.