رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأرصاد الجوية: الانخفاض في درجات الحرارة مؤقت

المصير

الأحد, 9 يونيو, 2024

12:11 م

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأحد، انخفاضًا في درجات الحرارة بمعدل يتراوح ما بين 3 إلى 5 درجات، مقارنة بأمس.

وأضاف القياتي في تصريحات تلفزيونية له، اليوم الأحد، أن «العظمى على القاهرة تسجل ما بين 35 إلى 36 درجة»، مؤكدًا أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأشار إلى أن الانخفاض في درجات الحرارة مؤقت ويستمر على مدار الـ48 ساعة المقبلة؛ نتيجة تغير مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد، والتأثر بامتداد منخفض جوي يعمل على تكون السحب الخفيفة.

وأوضح أن «الطقس حار نهارًا على محافظات الشمال حتى القاهرة الكبرى، وشديد الحرارة على جنوب البلاد»، لافتًا إلى أنه معتدل ليلًا على المحافظات الشمالية، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ونوه أن البلاد تشهد ارتفاعًا تدريجيًا اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، مع تغير مصادر الكتل الهوائية، محذرًا من أن درجات الحرارة العظمى تصل إلى ذروتها بنهاية الأسبوع.

ولفت إلى أن العظمى تتجاوز على القاهرة 40 درجة بنهاية الأسبوع الجاري؛ لتبدأ موجة جديدة من ارتفاع الحرارة، وفقًا لخرائط الطقس الحالية، مشيرًا في الوقت نفسه، إلى إمكانية تغير تلك التوقعات.