رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عبد المنعم سعيد لـ ” المصير”: مصر قدمت مرافقة قوية عقب انضمامها لدعوى جنوب إفريقيا وكانت ورقة ضغط على إسرائيل

المصير

الخميس, 6 يونيو, 2024

06:51 م

تواصل الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ملحمتها العظيمة لنصرة القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة السياسية والإنسانية والإغاثية.

وعلى مدار الأشهر الماضية لم يتغير الموقف المري إزاء الحرب القائمة على غزة، والتى راح ضحيتها آلاف الأبرياء، نتيجة استمرار العنف والجرائم الإنسانية التى يرتكبها الاحتلال فى خرق واضح وصريح لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

ويأتى قرار مصر بالانضمام لدعوى الإبادة الجماعية التى تقدمت بها جنوب أفريقيا لتبرهن على دعم القاهرة لغزة فى المحافل الدولية.

وفي ذلك السياق شدد الدكتور عبدالمنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ ، والكاتب والمفكر سياسي، في تصريح خاص لـ " المصير"، على أن مصر قررت الإنضمام فى الدعوى التى رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بسبب الحرب القائمة علي قطاع غزة.

ووصف «عضو مجلس النواب»، انضمام مصر لدعوي جنوب أفريقيا بأنه خطوة مهمة للغاية، مشيرا أن هذه الخطوة الهامة تأتى فى إطار استكمال الدولة المصرية لدورها التاريخى فى دعم القضية الفلسطينية، بالإضافة الي جهود القيادة السياسية في مصر لوقف فورى لإطلاق النار وتحقيق هدنة بشكل مستمر في قطاع غزة.

وأكد أن مصر انضمت لدعوى جنوب أفريقيا وقدمت مرافعة خلال الفترة الماضية بشأن الحرب الدائرة من اسرائيل على قطاع غزة والتي تخطت الـ 8 شهور حتى الآن.

وواصل قائلا: بأن مصر استخدمت الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل كورقة ضغط بشكل قانوني متزايد في محاولة جادة لإنهاء الحرب في قطاع غزة.