رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سحب لواء ”بيسلماخ”.. جيش الاحتلال يقلص قواته في رفح

المصير

الخميس, 6 يونيو, 2024

04:21 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، سحب لواء من ألويته الست المتمركزة برفح، لتبقى بذلك 5 ألوية في المدينة الواقعة أقصى جنوبي قطاع غزة على الحدود مع مصر، في ظل استمرار العمليات العسكرية هناك.

وأشار بيان لجيش الاحتلال إلى أنه قد تقرر سحب لواء "بيسلماخ" من مدينة رفح جنوب قطاع غزة التي يهاجمها بريًا منذ قرابة شهر.

وقال البيان: "أنهت القوات من مدرسة المشاة (لواء بيسلماخ) مهامها في رفح تمهيدًا لمهام مقبلة" دون ذكر تفاصيل بشأن طبيعة هذه المهام"، فيما اعتبرت إذاعة الجيش أن هذه الخطوة تعني "خفض القوات في رفح".

ومساء الأربعاء، قالت هيئة البث
الإسرائيلية إن جيش الاحتلال يتوقع أن تكتمل مهامه الرئيسية في رفح أواخر يونيو الجاري موضحة أن هذه المهام هي "تفكيك لواء حماس الأخير، وتدمير الأنفاق على امتداد محور فيلادلفيا (صلاح الدين) الحدودي مع مصر".

وفي وقت سابق اليوم، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال "إحباط" عملية تسلل من منطقة رفح إلى إسرائيل، ما أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين بنيران طائرات ومدفعية إسرائيلية.

وفي المقابل أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم تمكن عناصرها من اختراق السياج الفاصل ومهاجمة مقر قيادة فرق الاحتلال العاملة في مدينة رفح.