رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حلمي عبد الباقي ونادية مصطفى يؤكدان لـ ” المصير” مساندة النقابة لأسرة عازف الساكسفون ضحية تخفيف الأحمال

المصير

الخميس, 6 يونيو, 2024

01:13 م

أكد الفنان حلمي عبد الباقي، وكيل أول نقابة المهن الموسيقية مساندة النقابة لأسرة عازف الساكسفون ضحية حادث السقوط من الأسانسير الذي تعطل نتيجة انقطاع الكهرباء بسبب تخفيف الأحمال.

وقال عبدالباقي في تصريحات خاصة ل "المصير" عن الواقعة، ورد فعل النقابة تجاه المتوفي، إن عازف الساكسفون يدعى محمد علي نصر، وهو عضو عامل في النقابة بمحافظة الإسكندرية، وقامت النقابة بصرف مستحقات الجنازة فور وفاته مباشرة، مشيدا بموقفه البطولي الذي قام به، تجاه أم وطفليها وتضحيته بحياته لإنقاذهم.

وأضاف عبد الباقي، أن النقابة لن تتخلى عن أبنائها، وخاصة في مثل هذه المواقف الإنسانية، الخاصة بالمرض والموت وما شابه، وأنوموقف النقابة تجاه مثل هذه الحوادث معروف.
وأكد أن العازف محمد علي نصر، كان يتمتع بسيرة طيبة وسط العامة، ويعرف عنه الشهامة والجدعنة وسط معارفه وجيرانه وزملائه بالوسط، وأنه متزوج من سيدة تحمل الجنسية البريطانية وليس لديه أبناء.

وأوضح حلمي عبد الباقي أن نقابة الموسيقيين سوف تصرف له كل مستحقاته ولن تترك أسرته، كما هو معتاد منها تجاه أعضائها وأنها تفخر بما فعله ذلك العازف.

من جانبها قالت الفنانة نادية مصطفى، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، لـ "المصير"، "ليس عازف الساكسفون فقط، هو من تتعامل معه النقابة في مثل هذه الحالات، ولكن هذا حق أي عضو داخل النقابة، والمتوفي كان عضو عامل بالنقابة، وتواصلنا مع فرع النقابة بالإسكندرية، وقاموا بعمل اللازم".

وتابعت: "نرجو له الرحمة، والشهامة طبع كثير من المصريين، وإن شاء الله سيكون هذا الفعل، في ميزان حسناته".

ويذكر أن النقيب مصطفى كامل، قد كتب على صفحته الشخصي، على موقع التواصل فيس بوك، أنه تواصل مع أسرة المرحوم محمد علي، وتم التأكد من فرع النقابة بالإسكندرية، أن كل إلتزامات النقابة قد تم القيام بها لأسرته.

وقد لقي عازف الساكسفون محمد علي نصر مصرعه، إثر سقوطه من “أسانسير عمارته” في برج مكون من 19 طابقًا، حيث دخل فيه قبل انقطاع الكهرباء رفقة أم وطفليها ولكن انقطعت الكهرباء وهم داخل المصعد، فأنقذهم وسقط وهو يحاول الخروج بعدهم ليهوي في بئر المصعد الذي كان عالقًا بين الطابقين الثامن والتاسع.