رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

يمشي بحركة بسيطة .. تراجع صحة بايدن يؤثر على هبوطه من طائرته في فرنسا

المصير

الأربعاء, 5 يونيو, 2024

06:24 م

أثرت الحالة الصحية للرئيس الأمريكي جو بايدن على حركته وسيره أثناء هبوطه من طائرته في فرنسا، حيث أظهر مقطع فيديو متداول للرئيس الأمريكي جو بايدن، ذلك أثناء مشاركة نظيره الفرنسي في احتفالات الذكرى الثمانين لإنزال النورماندي الذي نفذ 6 يونيو 1944.

وهبطت طائرة الرئيس الأمريكي، في فرنسا، وظهر بايدن وهو يمشي بحركة بسيطة، كما لو أنه لا يستطيع الحركة، وكان بانتظاره على أرض المطار رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل أتال.

وسيزور بايدن غدًا الخميس شواطئ النورماندي (شمال غرب) لإحياء الذكرى الثمانين ليوم الإنزال، حيث سيلتقي الملك البريطاني تشارلز الثالث والمستشار الألماني أولاف شولتز والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، وكذلك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وبعدها سيبدأ بايدن زيارة دولة لفرنسا.

وأشارت وكالة “رويترز” الإخبارية، إلى أن زيارة بايدن تهدف لإظهار الوحدة الغربية على خلفية الحرب في أوكرانيا، كما أنه يأمل في استغلال هذه الزيارة إلى فرنسا ليتميز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عن منافسه دونالد ترامب الغارق في متاعبه القضائية.

وبهذه المناسبة، من المقرر أن يلقي بايدن خطاب رفيع المستوى خلال الاحتفالات الرسمية على شواطئ يوتا وأوماها بيتش حيث نزل "73 ألف أمريكي من أجل إفساح المجال أمام تحرير فرنسا وأوروبا حسب تعبير البيت الأبيض.