رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نتنياهو: إسرائيل مستعدة لتحرك قوي جدا على الجبهة الشمالية

المصير

الأربعاء, 5 يونيو, 2024

12:59 م

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن بلاده مستعدة لـ«تحرك قوي جدًا» على الجبهة الشمالية، وذلك على هامش زيارته لمستوطنة كريات شمونة، صباح الأربعاء.

وبحسب بيان صادر عن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، استمع نتنياهو خلال الزيارة إلى تقييم للوضع من قائد اللواء 769 إبراهام مارسيانو، وكذلك الإجراءات المتخذة للدفاع عن المستوطنات وسكان الشمال، والعمليات العسكرية ضد حزب الله في جنوب لبنان.

وشدد نتنياهو في تصريحات له على هامش الزيارة، على نجاح حكومته في إعادة الأمن إلى الجنوب والشمال على السواء.

وأضاف رئيس وزراء الكيان الصهيوني: «من يظن أنه سيؤذينا وسنقف مكتوفي الأيدي فقد أخطأ خطأ كبيرًا، نحن مستعدون لتحرك قوي جدًا في الشمال، وبطريقة أو بأخرى سنعيد الأمن إلى المنطقة».

من جانبها أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، عن قلقها من تصاعد حدة التوتر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

تخوف الإدارة الأمريكية جاء على لسان المتحدث الرسمي للخارجية ماثيو ميلر، بأن واشنطن تشعر بالقلق بالقلق من رسائل المسئولين العسكريين الإسرائيليين بأنهم مستعدون للهجوم على حزب الله، مضيفا أنه يجب حل المشاكل بالطرق الدبلوماسية فقط، وذلك بحسب وكالة الأنباء التركية" الأناضول".

وفي السياق ذاته، فقد نقلت صحيفة «الأخبار» اللبنانية المقربة من حزب الله، عن مصادر - لم تسمها - أمس الثلاثاء، أن غالبية الموفدين الدوليين إلى بيروت ينقلون تخوّفهم من جدية التهديد الإسرائيلي» بشن حرب على لبنان، موضحة أن أبرز تلك الرسائل، كانت من الجانب البريطاني الذي حدّد موعدًا للضربة الإسرائيلية منتصف يونيو الجاري.

و تشهد مستوطنات وبلدات في شمال الكيان الصهيوني، منذ الأحد الماضي، العديد من الحرائق جراء إطلاق حزب الله صواريخ وطائرات بدون طيار مفخخة من لبنان.