رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”أكثر إشراقاً من ألف شمس” أحد ضحايا الولد الصغير و الرجل البدين الذي دمر اليابان !

المصير

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024

04:14 م

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صورة قديمة تعود إلى عام 1945 م، تظهر فيها طفلة لم تتجاوز الخامسة من العمر، فقدت بصرها بسبب قنبلة الهيروشيما، التي سقطت على اليابان 1945م.

أظهرت الصورة طفلة صغيرة تأثرت بالقنبلة الذرية، وفقدت بصرها وأطلق عليها لقب العيون الأكثر إشراقاً من ألف شمس!

حيث تسببت القنبلة الذرية في معاناة، لا يمكن وصفها وحروق خطيرة، خصوصاً على الأطفال الصغار وكانت مأساة تاريخية لن تنسى.

"الولد الصغير" قنبلة هيروشيما و ناجازاكي

أصدر الرئيس الأمريكي هاري ترومان، أمر بقصف هيروشيما و ناجازاكي، قالقنبلة الذرية، التي أطلق عليها "الولد الصغير"، وذلك بعد تجاهل "سوزوكي"رئيس وزراء اليابان التقرير الصادر عن، "إعلان بوتسدام" والذي ينص على إستسلام اليابان بدون أي شروط !

ألقت الولايات المتحدة الأمريكية، قنبلة "الولد الصغير" على مدينة هيروشيما في 6 أغسطس،27 شعبان يوم الإثنين، ثم ألقت بعدها قنبلة

" الرجل البدين"، على ناجازاكي وكان الهجوم الذري الوحيد و الأبشع خلال الحرب العالمية الثانية.

ضحايا الولد الصغير و الرجل البدين!

تسبب السلاح النووي في نهاية عام 1945 م، 80.000 قتيل في ناجازاكي، و140.000 في هيروشيما.

قتل الإشعاع النووي آلاف الأشخاص، وتنوعت الإصابات بين الحروق والإصابات الإشعاعية، وسرطان الدم وأنواع من السرطانات الصلبة، والتسمم الغذائي وسوء التغذية الناتج عن السلاح الذري، المستخدم في ضرب اليابان.

وثيقة الإستسلام التي أنهت حرب المحيط الهادئ

إستسلمت اليابان بشكل كامل، وأعلنت خضوعها لدول الحلفاء بشكل كامل، وانتهت الحرب نهائياً في منطقة المحيط الهادئ، وانتهت الحرب العالمية الثانية كما قامت ألمانيا الأخرى بتوقيع وثيقة الإستسلام، لتنتهي الحرب من أوروبا وتم وضع خطة منع التسليح النووي.

ألقت القنبلة "الولد الصغير"، التي بلغ طولها 10 أقدام ، وتزن 4 طن، وتم إلقاء القنبلة من قاذفة القنابل B 29، «إينولا جاى»، بقيادة الكولينيل بول تيبيتس لمجموعه "السرب 393 "التابعة ل القوات الجوية الأمريكية.

وقع الإختيار من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، على مدينة هيروشيما لمعرفة الآثار المادية وقوة الإنفجار، التي سببتها القنبلة وبعد إلقاء القنبلة قامت أجهزة الطيران، بإلقاء أجهزة ل قياس قوة الإنفجار، والتي بلغت 12 كيلو طن !