رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بلاده تتسول المساعدات.. الرئيس الأوكراني يشتري فندق 5 نجوم ب 150 مليون جنيه إسترليني!

المصير

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024

03:32 م

كتب - شريف سمير:

ترسل القارة البيضاء العجوز المساعدات لبلاده، فينفقها على مشروعاته الخاصة .. هكذا يبدو الحال مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، الذي اشتري أحد أكبر فنادق الكازينو في أوروبا، ويقع في جمهورية شمال قبرص التركية.
وذكرت قناة "odatv" التركية :"لقد مضى على الحرب الأوكرانية أكثر من عامين حيث جمع زيلينسكي المساعدات من خلال إقناع العالم بأسره بأن أوكرانيا بحاجة إلى المساعدات، وبينما كانت الدول الغربية ترسل الأموال والأسلحة والذخيرة إلى أوكرانيا، دخل زيلينسكي بيزنس إدارة الكازينو بدلا من إدارة الحرب".

** وثائق باندورا!

وأكدت القناة أن "شركة "التراث السينمائي" التابعة لزيلينسكي هي التي اشترت الفندق "Vuni Palace Casino Hotel" الواقع في غيرنا بجمهورية شمال قبرص التركية، وأشارت القناة إلى أن هذه الشركة مسجلة في بيليزي، ويملكها زيلينسكي، وقد وردت هذه المعلومات في (وثائق باندورا) المنشورة عام 2021.

** شركة الرئيس!

واكتمل استحواذ شركة زيلينسكي على الفندق في بداية مايو 2024. ومن غير الواضح حجم الأموال التي دفعتها الشركة المملوكة للرئيس الأوكراني مقابل فندق الكازينو علما بأن السعر المطلوب للفندق كان 150 مليون جنيه إسترليني.

** بيزنس خاص!

ويحتوي الفندق 5 نجوم على العديد من الصالات والتراسات والمطاعم، فضلا عن أنه تتوفر في الكازينو مجموعة واسعة من الخيارات، مثل ألعاب الطاولة (بلاك جاك، ستد بوكر، روليت) والألعاب الإلكترونية التي تقدم للاعبين مجموعة متنوعة من ماكينات المراهنات، وقد تمّ بناء الكازينو في عام 2006".