رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رغم نجاحه كمونتير جاءت شهرته بسبب زوجته.. تعرف على أحمد حافظ زوج جميلة عوض

المصير

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024

02:24 م

غريبة هى أحوال الجمهور، والمتابعين للفن، والحالة الثقافية في مصر، والذي أثبتت الأيام أهتمامهم بالأمور الشخصية، للفن والفنانين، والمجال الثقافي كله، أكثر من أهتمامهم بالحالة الفنية، والثقافية وما تقدم من فكر وثقافة، ومتعه وترفيه.

ففي الساعات القليلة الماضية احتل إسم المونتير، أحمد حافظ، محركات البحث على جوجل، لمجرد إعلان أرتباطه بالفنانة جميلة عوض، وليس لكونه قدم عملا فنيا، أو حصل على جائزة ،أو غيره من الأعمال، التي مفترض أن ترتبط بأسمه كمونتير فني.

فقد احتفلت أمس الفنانة جميلة عوض، بعقد قرانها وسط أجواء عائلية اقتصرت على أهل العروسين، والأصدقاء المقربين فقط.

ومن المقرر أن يقام حفل زفاف الثنائي جميلة عوض وأحمد حافظ، بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة، يوم الخميس المقبل 6 يونيو الجاري.

*بداية علاقة الثنائي
وتوطدت علاقة الثنائي بشكل كبير خلال الشهور الماضية، حيث ظهر حافظ في عيد ميلاد جميلة عوض الأخير.

*من هو أحمد حافظ زوج جميلة عوض

استطاع المونتير أحمد حافظ أن يحقق عدة نجاحات مؤخرًا في الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية، ومن أبرز هذه الأعمال، فيلم كيرة والجن، مسلسل تحت الوصاية، فيلم إن شاء الله ولد، وفيلم ليلة قمر 14، فيلم العارف، فيلم فوي فوي فوي، مسلسل هجمة مرتدة، فيلم الفيل الأزرق 2، لعمل ضخم وهو مسلسل مارفل ، وهو نجل المهندس محمود حافظ الذي كان يعمل مديرًا لاستوديوهات الأهرام كما أنه من أهم المونتيرين في الوسط الفني.

وأحمد حافظ 42 عاما حيث من مواليد 21 سبتمبر 1982 بينما يبلغ سن جميلة عوض 33 عاما حيث إن تاريخ ميلادها 6 إبريل 1991 وهو ما يعنى أن أحمد حافظ يكبرها في العمر ب 9 سنوات.

بدأ «حافظ» مشواره الفني عندما كان في الـ14 من عمره، التحق بدورة تعليمية لدراسة الـ«جرافيك»، وهناك وجد استوديو مونتاج أثار فضوله للتعرف على كيفية تقطيع اللقطات، لدرجة أنه أصبح يتغيب عن دروس الجرافيك كي يمضي وقتًا مع دروس المونتاج.

وذات يوم بعد مرور عامين، لعبت الصدفة دورها حينما تغيب مونتير أحد الأعمال لتعديل بعض المشاهد، يقول حافظ :«اقترحت أن أتولى أنا الأمر ولكنهم رفضوا أولًا، ومن بعدها دعوني أجري التعديل المطلوب وأصبحت مونتيرا في الـ16 من عمري.

أراد حافظ أن يدرس المونتاج في معهد السينما، لكنه لم ينجح في اختبارات القبول، ولم يكن أهله قابلين من البداية، ويقول «قالوا لي خد الشهادة واشتغل أي حاجة انت عايزها»، وتخرج فى كلية التجارة الخارجية قسم إدارة الأعمال.

كان أحمد حافظ يعمل على فيلم «أميرة» للمخرج محمد دياب حينما أخبره الأخير بخصوص Moon Knight، ولكنه لم يعرض عليه العمل. ويقول حافظ: «بعد الانتهاء من مونتاج «أميرة»، أرسل لي دياب رسالة بخصوص مارفل وبعدها بأسبوع حصلت على رسائل بريد الكتروني وأجريت مكالمات عبر زوم مع الشركة، وكان الأمر صعبا لأنني لست بمتحدث جيد في العادي وبالأخص باللغة الإنجليزية».

خضع حافظ لعدة «اختبارات» عبر زوم حيث أرسل لهم عددا من أعماله مثل «الفيل الأزرق» و«تراب الماس» و«اشتباك» و«أميرة»، ويقول: «لم أتوقع أنهم سيقبلون بي لأنهم بالفعل يعملون مع اثنين من أهم المونتيرين في العالم، وهما سيدريك نيرن سميث الذي عمل في مسلسل The Boys وجون سوبيل التي عملت على فيلم Kill Bill».

وبالفعل أثارت أعمال أحمد حافظ إعجاب شركة مارفل وبالأخص «اشتباك» و«أميرة»، الذي قال عنهما حافظ: «كان الفيلمان هما الأكثر إبهارًا لهما وليس لأي أسباب سياسية، ولكنهما يحبان أي عمل به كثير من المشاعر بالطريقة المصرية، ومن بعدها فهمت أنهم في حاجة إلى وجهة نظر جديدة وأسلوب مختلف من شخص من خلفية أخرى».

من هي جميلة عوض؟
يُشار إلى أن الفنانة جميلة عوض، هي ابنة المخرج السينمائي عادل عوض، ووالدتها الفنانة راندا، وجدها الفنان الكبير الراحل محمد عوض.

أحدث أعمال جميلة عوض

وآخر أعمال جميلة عوض كان مسلسل "لانش بوكس"، الذي عُرض في مارس الماضي، بمشاركة غادة عادل، وفدوى عابد، وشاهين، وأحمد وفيق، وهشام إسماعيل.