رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

40 درجة بالقاهرة و45 بالصعيد.. الخميس والجمعة ذروة الموجة شديدة الحرارة

المصير

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024

01:53 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى بداية الأسبوع المقبل، منوهة أن درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بحوالي 5 درجات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر قناة«صدى البلد»، صباح الثلاثاء، أن ذروة الموجة أيام الخميس والجمعة، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة تصل إلى 40 درجة في الظل، بينما تتراوح على الأقصر وأسوان ما بين 44 إلى 45 درجة.

وأوضحت أن «أغلب محافظات الجمهورية تتأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية ومرتفعة في قيم درجات حرارتها، إضافة إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة ساعات سطوع الشمس».

ونوهت أن الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، متوقعة استمرار تلك الأجواء خلال الفترة المقبلة مع بدء أشهر الصيف؛ يونيو ويوليو وأغسطس.

وناشدت المواطنين عدم الخروج من المنزل في الفترة ما بين 12 ظهرًا إلى 5 عصرًا، وارتداء غطاء واقٍ للرأس عند الخروج من المنزل، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة تجنبًا للإجهاد الحراري، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة الفاتحة اللون.