رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إنجلترا تكشف عن أول لقاح مناعي ضد مرض السرطان.. تفاصيل

المصير

الإثنين, 3 يونيو, 2024

01:44 ص

كشفت إنجلترا عن إنجاز طبي في مكافحة الأورام، بعد أن توصل العلماء إلى لقاح مناعي، يمنع خلايا السرطان من مهاجمة الجسم مرة أخرى، بعد إجراء جراحة استئصال الورم.

والجدير بالذكر أن لقاح السرطان الذي تم إكتشافه، لا يعمل ضد مكافحة الإصابة بالمرض، ولكنه يعالج المصاب بالأورام حيث يتمكن المصل من تحفيز المناعة، ومهاجمة الخلايا السرطانية الموجودة، أو الكامنة في الجسم والتي تبقى عينات منها حتى بعد إجراء الجراحة، مما يزيد فرص عودة المرض لمهاجمة الجسد مرة أخرى.

نشرت (سكاي نيوز عربية) نقلاً عن الدكتور "إيان فوكس"المدير التنفيذي للأبحاثداخل مركز أبحاث السرطان في إنجلترا والذي وصح آلية عمل اللقاح الخاص بالسرطان، والتي تعتبر عكس جميع اللقاحات مثل لقاح كورونا، فهى تعالج المرض بالفعل، ولا تعمل كحناية للجسد قائلًا:

يعمل اللقاح على تحديد مكان تواجد الخلايا السرطانية، ويحتوي على جزء بسيط من "الجرثومة أو البروتين"، الذي ينبع الجسم بسرعة إنتاج خلايا مناعية تقاوم المرض، وتهاجم الخلايا السرطانية.

وبهذا الصدد كشف موقع (نيويورك)، عن بدء تفعيل التطعيم و تفعيل اللقاح في كافة المراكز الطبية، المتواجدة داخل إنجلترا والبدء بالمصابين بسرطان الرئة و المثانة والبنكرياس والجلد.