رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بدأ مشوار الرسم وعمره 6 شهور.. طفل غاني أصغر فنان في العالم!

المصير

الأحد, 2 يونيو, 2024

10:19 م

كتب - شريف سمير :

الموهبة لاتعرف عمرا ولاتعترف إلا بالقدرة والفعل .. وحفر الطفل الغاني آيس ليام أنكارا اسمه بحروف من ذهب بعد أن حاز علي لقب أصغر رسام في العالم، وكشفت والدته شانتيل كوكوا إيجان أن الأمر بدأ مصادفة عندما اكتشفت موهبة ابنها، وكان عمره حينها 6 أشهر، من خلال ألوان الإكريليك الخاصة بها.

** البداية من قطعة قماش!

وأضافت إيجان، الفنانة ومؤسسة "آرتس آند كوكتيلز استوديو"، وهو حانة تقدم دروسا في الرسم بالعاصمة الغانية أكرا، أنها كانت تبحث عن طريقة لملء وقت فراغ ابنها وقالت :"فردت قطعة قماش على الأرض، وأضفت الألوان، وعندما كان آيس يحبو انتهى الأمر بانتشار تلك الألوان على اللوحة"، وبذلك أبصر أول أعماله، باسم "الحبو"

** معرض المعجزة!

وأخبرت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية الأم أن على ابنها عرض لوحاته وبيعها، فباشرت بالترتيبات اللازمة لإقامة أول معرض له في متحف العلوم والتكنولوجيا بمدينة أكرا، حيث تم بِيع 9 لوحات من إجمالي 10 تم عرضها .. ورفضت والدته التصريح بسعرها.
وختمت إيجان قائلة إن تحقيق ابنها المعجزة الرقم القياسي العالمي لم يغيِر حياتهم، وأضافت :"لن تبيع لوحة الحبو، بل تعتزم الاحتفاظ بها ضمن ممتلكات العائلة، معربة عن أملها في أن يشجع الاهتمام الإعلامي بابنها، آباء آخرين على اكتشاف مواهب أبنائهم وتنميتها.


** إعلان "جينيس"

والأسبوع الماضي، أعلنت "جينيس" أن الطفل آيس البالغ من العمر عاما و152 يوما، هو أصغر فنان ذكر في العالم، علما بأن الهندية أروشي بهاتناجار تحمل الرقم القياسي العام لأصغر فنانة في العالم، حيث أقامت معرضها الأول في عمر الـ11 شهرا، وباعت لوحتها الأولى مقابل 5 آلاف روبية (60 دولارا) عام 2003.

** الاستوديو الصغير!

ولايزال آيس يرافق والدته بلهفة إلى محترفها، حيث أُقيم ركن خاص له يرسم أحيانا في جلسة لا تتعدى الـ5 دقائق، ويعود إلى اللوحة على مدار أيام الأسبوع.
ومؤخرا، ركض آيس في أنحاء الاستوديو مفعما بالطاقة، لكنه ظل منتبها بشدة وبدا عليه التركيز لساعة تقريبا وهو يضع خطوطه وينشر ألوانه، ويختار مابين الأخضر والأصفر والأزرق لأحدث أعماله، وراح يضع ألوان الزيت ويخلطها على قطعة قماش بأصابعه الصغيرة.