رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أيام الغضب في تل أبيب.. جندي إسرائيلي يلقي قنبلة في مبني وزارة الدفاع ومظاهرات ضد التجنيد!

المصير

الأحد, 2 يونيو, 2024

05:55 م

كتب - شريف سمير :

حالة من الرفض والغضب تجتاح الشارع الإسرائيلي مع تصاعد الحرب في قطاع غزة، بدأت بجندي إسرائيلي ألقى قنبلة صوت على مدخل مبنى وزارة الدفاع بمعسكر تل هاشومير شرق تل أبيب.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن جيش الاحتلال يحقق في بلاغ عن إلقاء القنبلة، ولم يتم استدعاء الشرطة إلى مكان الحادث.

** جسم مشبوه!

وأبلغت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن شخصا في الجيش معروف بحوادث عنف سابقة وصل منشأة الوزارة في تل هشومير، وألقى جسما مشبوها تسبب في انفجار بساحة انتظار المنشأة دون وقوع إصابات أو أضرار، ولاذ المشتبه به بالفرار، وفي أثناء الحادث أطلق حارس أمن النار في الهواء.

** قانون التجنيد!

وبلغت الاحتقانات حد إغلاق عشرات الحريديم شارعا شرق تل أبيب احتجاجا على قانون التجنيد، فيما شهدت القدس المحتلة أمام المحكمة العليا الإسرائيلية مظاهرة من الحريديم، وأعلنت محكمة العدل العليا في إسرائيل عن الاستماع إلى التماسين يطالبان بتجنيد الحريديم في الجيش، حيث سيهدد الحكم، أيا كان، حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

** لاتستمعوا إلي حاخاماتكم!

ومن المقرر أن يستمع 9 قضاة إلى الالتماسين اللذين يطالبان بالتجنيد الفوري للحريديم، ومن المتوقع صدور الحكم في وقت لاحق، وقال محامي اتحاد "المعاهد الدينية" في إسرائيل، شموئيل هورويتز، إن إصدار أمر لجيش الاحتلال بتجنيد الحريديم ضد إرادتهم سيكون انتهاكا لحقهم في حرية التدين لأن حاخاماتهم حرموا تجنيدهم، مضيفًا :"ستقول المحكمة لهؤلاء: لا تستمعوا إلى حاخامتكم".