رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إندونيسيا: مستعدون لإرسال قوات إلى غزة إذا طلب منا، ونؤيد مقترح بايدين

المصير

السبت, 1 يونيو, 2024

07:34 م

قال الرئيس الإندونيسي المنتخب برابوو سوبيانتو اليوم السبت، إن بلاده مستعدة لإرسال قوات حفظ سلام لتنفيذ وقف إطلاق نار في قطاع غزة إذا اقتضى الأمر.

وأضاف برابو خلال كلمة له في المؤتمر الأمني الآسيوي الرئيسي في سنغافورة، إن اقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يتضمن ثلاث مراحل بخصوص وقف إطلاق النار في غزة خطوة في الاتجاه الصحيح.

وأشار إلى أنه إذا طلبت الأمم المتحدة إرسال قوات حفظ سلام كبيرة للحفاظ على وقف إطلاق النار المرتقب ومراقبته، وكذلك توفير الحماية والأمن لجميع الأطراف وجميع الجوانب، فإن بلاده على استعداد تام لتلبية النداء.

وقال يجب على إسرائيل أن تلتزم بالامتثال لأوامر المحاكم الدولية، وتوقف الهجمات العدوانية على الشعب الفلسطيني .

وطالب برابوو بإجراء تحقيق شامل وفوري في الضربات التي أدت إلى كارثة إنسانية في منطقة رفح الفلسطينية، وذالك لتحقيق، حل عادل للوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة على حد قوله.

وأضاف “وهذا لا يعني فقط حق إسرائيل في الوجود، بل يعني أيضا حقوق الشعب الفلسطيني في أن يكون له وطنه ودولته، وأن يعيش في سلام”.

وندد الرئيس الإندونيسي المنتهية ولا يته "جوكو" في وقت سابق، بالهجوم الإسرائيلي على رفح، ودعا إسرائيل إلى الإمتثال لأوامر محكمة العدل وتنفيذها.


وسيبدأ الجنرال السابق في القوات الخاصة البالغ من العمر 72 عاما، وهو أيضا وزير الدفاع الإندونيسي الحالي، فترة رئاسته للدولة التي يعتنق أغلب سكانها الدين الإسلامي في أكتوبر القادم.