رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ننظر بإيجابية.. حماس ترد على ما جاء في خطاب الرئيس الأمريكي

المصير

الجمعة, 31 مايو, 2024

11:51 م

أعلنت حركة حماس عن تعاملها بإيجابية مع أي مقترح يهدف إلى وقف دائم لإطلاق النار وإعادة إعمار قطاع غزة وتبادل الأسرى وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة.

بيان حماس

وقالت الحركة في بيان:

تنظر حركة حماس بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جوبايدن اليوم 31/05/2024 من دعوته لوقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الاعمار وتبادل للأسرى، ونعتبر إن هذا الموقف الأمريكي وما ترسخ من قناعة على الساحة الإقليمية والدولية بضرورة وضع حد للحرب على غزة هو نتاج الصمود الأسطوري لشعبنا المجاهد ومقاومته الباسلة.

وأضافت: "تؤكد الحركة على موقفها الاستعداد للتعامل بشكل إيجابي وبنّاء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة وإعادة الإعمار وعودة النازحين إلى جميع أماكن سكناهم وإنجاز صفقة تبادل جادة للأسرى إذا ما أعلن الاحتلال التزامه الصريح بذلك".

أحدث مقترح لصفقة الرهائن

وفي وقت سابق، عرض الرئيس الأمريكي جو بايدن أحدث مقترح لصفقة الرهائن والذي أعطته إسرائيل الضوء الأخضر له في الأيام الأخيرة، ويحث حماس على قبول الصفقة.

وأضاف الرئيس الأمريكي “لقد عرضت إسرائيل الآن اقتراحا جديدا شاملا، إنها خارطة طريق لوقف دائم لإطلاق النار وإطلاق سراح جميع الرهائن، ونقلت قطر هذا الاقتراح إلى حماس".