رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

طلب إحاطة في مجلس النواب بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور في الدولة

المصير

الجمعة, 31 مايو, 2024

11:04 م

تقدمت النائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس موجه إلى رئيس مجلس الوزراء و وزير العمل بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للآثاث من الحد الأدنى للأجور.

وأوضحت عضو مجلس النواب النائبة ألفت المزلاوي في طلب الإحاطة أنه بعد أن ورد إلينا العديد من الشكاوى بشأن معاناة عمال شركة مفكو حلوان للآثاث عندهم مشكلة نتيجة عدم تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور مشيرة إلى أنه وعلى الرغم من إعلان الحكومة تطبيق الحد الأدنى للأجور، اعتبارًا من مايو الجاري، بواقع 6 آلاف جنيه، إلا أن هناك محاولات من الشركة للتهرب من دفع أجور العاملين بها.

وأكدت أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان النائبة ألفت المزلاوي على أن عمال شركة مفكو حلوان للأثاث الخشب الطبيعي ينتظرون تطبيق قرار سيادة الرئيس السيسي مثل باقي العمال والموظفين، إلا أن الشركة أرسلت القبض على قيمة الراتب القديم بلا تعديل أجور لهم.

وأشارت عضو مجلس النواب ألفت المزلاوي إلى أن هؤلاء العمال لديهم أسر ويعملون بالشركة على مدار 25 سنة، وأغلب الأسر مكونة من 5 و6 أفراد، في حين يحصلون على رواتب قيمتها 3100 جنيه، ما يعرضهم للظلم والفقر مطالبه الحكومة التدخل العاجل، والتنسيق مع الجهات المعنية لحل أزمة هؤلاء العمال ومنحهم حقوقهم القانونية.