رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عماد جاد للمصير :هناك اجتماع بين مصر وأمريكا وإسرائيل الإسبوع المقبل لبحث انسحاب الأخيرة من محور فيلادلفيا فورا

المصير

الخميس, 30 مايو, 2024

11:34 م

علق الدكتور عماد جاد، مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، علي الخيارات المطروحة من قبل مصر في ظل استمرار جيش الاحتلال الاسرائيلي في السيطرة علي محور فلادليفيا.

وقال في تصريح خاص لـ " المصير"، إن مصر حذرت مرارا وتكرارا من اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي لرفح الفلسطينية باعتبارها تشكل تهديديا للأمن القومي.

وأوضح مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الخليرات المطروحة لدي مصر في ظل تعنت اسرائيل وتواجدها في محور " صلاح الدين"، تبدأ من تخفيض عدد البعثة المصرية في إسرائيل أو سحب السفير أو إيقاف أي تعاون يتعلق بمعبر رفح بين مصر وإسرائيل، وذلك في ظل عدم انسحاب اسرائيل من المحور بصورة سريعة.

وأشار إلى أن هناك اجتماع بين الولايات المتحدة الأمريكية واسرائيل ومصر، مطلع الأسبوع المقبل للحديث عن الانسحاب الاسرائيلي من محور فلادليفيا، لافتا الي أن الإجتماع يتناول قصة انسحاب جيش الاحتلال بالكامل من محور فلادلفيا بأسرع وقت.

وتابع أنه في حال رفض جيش الاحتلال الانسحاب من محور فلادليفيا سوف يكون هناك خيرات عديدة مطروحة لدي مصر وعلى رأسها التصعيد وتجميد العلاقات المصرية الاسرائلية وسحب السفير المصري من اسرائيل.

وشدد على أن انسحاب جيش الاحتلال من محور فلادلفيا أمر يجب أن يتم في اسرع وقت لكي لا يحدث توتر أكثر في العلاقات المصرية الاسرائيلية، مؤكداً، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول بكل الطرق تجنب حدوث توتر في العلاقات المصرية الاسرائيلية بسبب احتياج اسرائيل لمحور صلاح الدين الفترة الماضية.