رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

طلب إحاطة للحكومة بسبب رفع سعر رغيف الخبز المدعم

المصير

الخميس, 30 مايو, 2024

08:17 م

تقدمت النائبة هناء أنيس رزق الله عضو مجلس النواب، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري بطلب إحاطة الي المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجة الي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك عقب إعلان الحكومة برفع سعر الخبز المدعم %300.

وقالت «هناء أنيس رزق الله»، إنه فوجئ المواطنون خلال الساعات الماضية بإعلان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، بزيادة سعر رغيف الخبر المدعم بنسبة تتجاوز 300%.

وأوضحت «عضو مجلس النواب»، أنه لا يخفي علي أحد أن رغيف الخبز المدعم هو المصدر الرئيسي لمحدودى ومعدومى الدخل الذى وصل بهم الحال في بعض الأحيان أن تكون الوجبات الغذائية لهم "عيش حاف" فقط .

وأشارت الي أنه كان ويجب على الحكومة التفكير عدة مرات قبل الإقتراب من سعر رغيف الخبز وكذلك قبل تحريك أسعار الخدمات الأساسية الفترة المقبلة.

وشددت علي أن الجميع يعلم أن رغيف الخبز المدعم يعتبر أمن قومى ويجب عدم المساس به علي الاطلاق في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد في الفترة الأخيرة.، مردفة الي أن هناك ملايين من الشعب تحت خط الفقر الغذائي ودخلهم الشهري لا يكفي للإنفاق على غذائهم وبالكاد يتغذون على هذا الخبز المدعوم ويعتبرونة ملاذ أمن لهم.

ولفتت قائلة: فمن غير المقبول ولا المنطقي أن يتم زيادة سعر الخبز المدعم قبل زيادة المساعدات، وزيادة حد الحماية الاجتماعية، وتقديم دعم نقدي مناسب للأسر الأكثر احتياج مؤكدة، أن الحكومة لا تراعي الوضع الاقتصادى الصعب الذي يعيشه غالبية الشعب المصرى والمتسبب فيه الأداء السيئ في إدارة الملف الاقتصادي للدولة.

وأكملت لا يخفي علي أحد أن رفع سعر رغيف الخبز المدعم من الدولة من 5 قروش الي 20 قرشاً يمثل خطورة كبيرة، وزيادة للأزمات المعيشية التي يعاني منها المواطن خلال الفترة الماضية.

وطالبت بأقصي سرعة بمثول رئيس الحكومة في أقرب جلسة أمام مجلس النواب لمناقشة هذا الأمر وتداعياته قبل تنفيذه وفي محاولة جادة لإعادة النظر في ذلك القرار الصعب.