رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”ازرع شجرة” حملة التشجير للحد من الاحتباس الحراري

المصير

الخميس, 30 مايو, 2024

04:57 م

نشر رواد التواصل الاجتماعي حملة من أجل الحفاظ على البيئة، بعنوان "ازرع شجرة" بهدف تنقية الهواء و تقليل معدل التلوث، حيث تعادل الشجرة الواحدة معدل تكييفين هواء، و تعمل بمثابو فلتر طبيعي لتنقية الجو من الغبار و الأتربة.

دعا بعض الأشخاص المعنيين بحماية البيئة، إلى نشر حملة تشجير حيث يقوم كل فرد بزراعة شجرة، أمام منزله من أجل تجميل الشكل العام، والتخفيف من حرارة الجو، وتزايد معدل الاحتباس الحراري، الذي يرفع من درجة حرارة الأرض.

أهمية الشجر للبيئة والحفاظ على الكوكب

الكائن الحي الوحيد الذي يحافظ على البيئة، ولا يعتبر مستهلك مضر هو "النبات"، بل يعتبر عنصر تنقية يعمل على استبدال عاز ثاني أكسيد الكربون الضار، واستخلاصه من الهواء وإنتاج الأكسجين، الذي يحتاجه الجميع.

أثبتت بعض الدراسات أن الشجر بإمكانه امتصاص، أكثر من 40 كيلو غرام من الغبار المتواجد في الهواء، بالإضافة إلى تجميل الشكل البيئي وأيضاً تخفيف حرارة الشمس.

مصدر طعام و فلتر تنقية طبيعي

نشر بعض المهتمين بعلم النبات قائمة، تحتوي على بعض الأشجار المثمرة والتي تعتبر من أشجار الزينة، وسريعة الإثمار مثل أشجار الليمون و الريحان، والتي تعطي رائحة منعشة طوال الوقت، بجانب بعض الأنواع التي يمكنها فرز رائحة، تطرد الذباب والناموس.

Cop28 و تحذيرات من تزايد حرارة الكوكب

حذر مؤتمر قمة المناخ العالمي cop28، من خطورة التلوث البيئي وتأثيره في تزايد معدل الاحتباس الحراري، ورفع درجة حرارة الكوكب بصورة مخيفة، قد تهدد حياة الكائنات الحية وتنهي الحياة البشرية بأكملها.

مشكلة المياة لا تعد عقبة أمام "ازرع شجرة"

بعد تدشين حملة ازرع شجرة انتشرت بعض التعليقات، التي تعكس الخوف من مشكلة نقص المياة، ولكن نشر بعض مؤسسي الحملة صوراً خاصة، بانواععمعينة من الشجر لا تحتاج للمياة، ولم تستهلك الكثير من المياة أثناء الري، حيث توجد بعض الأشجار تعتمد على امتصاص المياة الجوفية، بل انغهناك بعض الأنواع لا تحتاج إلى الري.

حملة ازرع شجرة تهدف إلى محاولة الحد من حرارة الجو، والتي تتزايد بصورة مبالغ فيها مع محاولة لتجميل البيئة.