رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

صادم.. سحق لحوم وعظام نيئة داخل مصانع الإندومي!

المصير

الأربعاء, 29 مايو, 2024

05:08 م

ضجة عارمة و موجة من التعليقات الغاضبة، أثيرت الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تسريب فيديو صادم من داخل مصانع الإندومي، والذي يظهر طريقة صناعة أكياس شعرية الإندومي بطعم :

(اللحوم و السجق)

تضمن الفيديو مشاهد سحق العظام، وطحنها على حالتها "النية" والتي تتسبب في الكثير من الأمراض، وتعرض المستهلك إلى بعض الديدان التي لا يتم القضاء عليها، إلا في درجة حرارة الغليان.

سر الرائحة الكريهة في شوربة الاندومي

في حوار للمصير مع الشيف "فادي فارس" عبر عن استياءه

الشديد من الاندومي، مؤكداً أن الأطعمة المضافة إليه يتم صنعها بطريقة سيئة، حيث تتسبب في ظهور روائح كريهة "زفارة اللحوم النية" عند بدء تسويته، والتي يمكن أن تحتوي على الكثير من العناصر الضارة، والتي تتسبب في الكثير من الأمراض.

سلامة الغذاء تكشف مهازل مصانع الاندومي

أرسلت هيئة سلامة الغذاء المصرية، عينة الإختبار داخل المعمل ونتائج صادمة عن الاندومي، حيث أظهرت وجود ديدان وحشرات دقيقة داخل الاندومي بعد وضعها تحت المجهر، والسبب في العظام واللحوم التي تسحق، ويتم صناعة بعض النكهات منها.

بالإضافة إلى ذلك قامت هيئة سلامة الغذاء بسحب أكياس النكهات، من الأسواق لاحتوائها على بعض الزيوت المهدرجة، والتي تعتبر قاتلة وتتسبب في تجلط الشرايين والسرطان.

التسمم الغذائي وبكتيريا السالمونيلا

قد تتسبب طريقة الصناعة الإجرامية داخل مصانع الاندومي، في مخاطر كبيرة والتعرض إلى الإصابة بأنواع مختلفة من البكتيريا، أشهرها السالمونيلا والتي تتواجد داخل اللحم الني، و أيضاً وصل الأمر بعد تناول الاندومي إلى (التسمم الغذائي) الذي تعرض له الكثير من الأطفال، وبعضهم فقد حياته بسببه !

يمكن أن يتسبب أيضاً اللحم الني، والذي يتم وضعه على حالته وصناعة الشعرية منه (وخصوصاً لحوم الأبقار)، إلى الإصابة بالعدوى الطفيلية حيث يمتليء البقر بالكثير من الطفيليات التي لا يتم القضاء عليها، إلا بعد الغليان والتسوية بشكل جيد.

توجهت الكثير من الأمهات بالمناشدة و نشر العديد من الهاشتجات، التي تطالب بضرورة إلغاء الاندومي ومحاسبة المصانع المخالفة لمعايير الجودة حرصاً على سلامة الأطفال، حيث تعرض الكثير لحالات التسمم الغذائي بسبب الاندومي القاتل.

https://www.facebook.com/share/v/yNmU93uVfwHfj4MN/?mibextid=w8EBqM