رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سي إن إن: إسرائيل استخدمت ذخائر أمريكية في الهجوم على رفح

المصير

الأربعاء, 29 مايو, 2024

03:26 م

كشفت شبكة CNN الإخبارية في تقرير لها اليوم الأربعاء، عن تحليل لفيديو من المكان الذي وقعت فيه الغارة الإسرائيلية ، التي شنت الأحد الماضي على مخيم للنازحين الفلسطينيين في رفح، وأيضًا مراجعة أجراها خبراء أسلحة، أن ذخائر أمريكية الصنع استُخدمت فيها.

وحددت CNN الموقع الجغرافي لمقاطع فيديو تظهر خياما مشتعلة بالنيران، في أعقاب الغارة على مخيم النازحين داخليا المعروف باسم "مخيم السلام الكويتي".

وفي مقطع فيديو تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، حددت CNN موقع تصويره جغرافيا في مكان الغارة ذاته، يظهر ذيل قنبلة أمريكية الصنع من طرازGBU-39، وفقا لـ4 خبراء في الأسلحة المتفجرة قاموا بمراجعة الفيديو لشبكة CNN.

وقال خبير أسلحة لـCNN إن GBU-39، التي تصنعها شركة بوينغ، هي قنبلة عالية الدقة "مصممة لمهاجمة أهداف مهمة استراتيجيا"، وتؤدي إلى أضرار جانبية منخفضة.

بينما أضاف مصدر آخر للشبكة الأمريكية، أن "استخدام أي ذخيرة، حتى بهذا الحجم، سيؤدي دائما إلى مخاطر في منطقة مكتظة بالسكان".

واستشهد نحو 45 فلسطينيا وأصيب عشرات، أغلبهم من الأطفال والنساء، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيل استهدف خيام نازحين في منطقة تل السلطان الأحد الماضي رغم أنها كانت ضمن المناطق التي زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة ويمكن النزوح إليها.