رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

7 وفقا لحماس.. جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 جنود وإصابة 26 وسحب لواء المظليين من جباليا

المصير

الأربعاء, 29 مايو, 2024

03:12 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ثلاثة من جنوده في قتال بجنوب غزة، اليوم، وذلك في الوقت الذي يمضي فيه في هجومه برفح.

وقال إن ثلاثة جنود آخرين لحقتهم إصابات خطيرة في الواقعة نفسها، فيما قالت هيئة البث العامة الإسرائيلية إن الثلاثة أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة في مبنى برفح.

من جهتها أعلنت «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس»، اليوم، قتل وقنص سبعة جنود إسرائيليين في عملية مركبة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام، في منشور أورده «المركز الفلسطيني للإعلام» على منصة «إكس» اليوم: «تمكن مجاهدونا أمس من تنفيذ عملية مركبة بعد استدراج قوة لأحد الكمائن قرب مدرسة الشوكة شرق مدينة رفح وتفجير عبوة رعدية بها وقتل أربعة من أفرادها وإصابة عدد آخر».

وأضافت أنه «فور وصول قوات النجدة تمكن مجاهدونا من قنص جنديين من أفراد القوة، وخلال محاولة مجاهدينا أسر أحد الجنود قام العدو بقتله وهبطت طائرة مروحية لنقل القتلى والمصابين خلال العملية».

كما أعلنت فصائل فلسطينية وفقا لما بثته قناة القاهرة الإخبارية استهدافها 15 جنديا إسرائيليا وأوقعتهم بين قتيل وجريح في تفجير عبوة بحي التنور شرق مدينة رفح جنوبي غزة.

وعلى صعيد متصل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 26 ضابطا وجنديا في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، اليوم، إن الجيش الإسرائيلي سحب لواء المظليين من جباليا شمالي القطاع.

وكان جيش الاحتلال قد بدأ في 12 مايو الجاري عملية برية بمخيم جباليا وبعض المناطق المحيطة به، قبل أن يعلن في الـ15 من الشهر ذاته توسيع هذه العملية بعد مواجهة قواته "معارك شرسة"، على حد قوله.

ويأتي سحب لواء المظليين من جباليا في أعقاب إعلان المتحدث الرسمي باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، يوم الأحد الماضي، عن أسر وقتل عدد من جنود الاحتلال في عملية مركبة بجباليا.