رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأرصاد تحذر المصطافين من اضطراب الملاحة وارتفاع أمواج البحر الأحمر

المصير

الأربعاء, 29 مايو, 2024

01:05 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد، إن البلاد تتأثر اليوم الأربعاء، بامتداد منخفض جوي يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس، وتساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لها عبر الفضائية المصرية، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا معتدلة في قيم درجات حرارتها.

وأشارت إلى أن «العظمى على القاهرة 30 درجة»، موضحة أن «الطقس حار ربيعي نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة في السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة في جنوب الصعيد وجنوب سيناء».

ولفتت إلى انخفاض قيم الحرارة فور غياب أشعة الشمس، لتسود أجواء معتدلة وربيعية خاصة فترة الليل المتأخر والصباح الباكر، قائلة إن «نشاط الرياح على أغلب المحافظات بسرعات تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة يعمل على تلطيف الأجواء».

ونوهت إلى أن نشاط الرياح يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على سواحل البحر الأحمر، محذرة المصطافين من أن ارتفاع الأمواج يتراوح من 1.5 إلى 2.5 متر.

وتوقعت استمرار الأجواء المعتدلة غدًا الخميس، منوهة أن الجمعة يشهد ارتفاعات طفيفة في قيم الحرارة، مع تحول المنخفض الجوي إلى مرتفع.

وذكرت أن الارتفاعات مستمرة على مدار الأسبوع المقبل، مناشدة المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وارتداء غطاء واق للرأس عند الخروج من المنزل، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل وأهمها المياه، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، والمتابعة الجيدة للنشرات الجوية.