رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نائب بالشيوخ: إسرائيل ”سرطان” يهدد السلم العالمي ويتحدى القانون الدولي

المصير

الثلاثاء, 28 مايو, 2024

10:05 م

أكد النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ، على أن مصر لم ولن تتخلى عن دورها التاريخي الدعم للشعب الفلسطيني ، معرباً عن استنكاره للقصف الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلية المتعمد لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية، الأمر الذي أسفر عن سقوط المئات من القتلى والمصابين بين صفوف الفلسطينيين النازحين العزل.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم حرب مكتملة الأركان، وهو دليل على سياسة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل.

وشدد على أن إسرائيل ضربت بالقانون الدولي والإنساني عرض الحائط في ظل عجز دولي، كما أنها بجرائمها تتحدي العدل والدولية والقانون العالمي ، حتى تحولت لسرطان يهدد السلم الدولي.

وأكد على أهمية استمرار تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في محنته، بعيداً عن سياسة فرض الأمر الواقع التي ينتهجها الاحتلال ، مشيدا بعملية " الفارس الشهم 3" والتي نجحت في توزيع طروداً صحية على الأطفال في مستشفى غزة الأوروبي بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، في إطار الدعم المستمر للأسر الفلسطينية للتخفيف من معاناتهم اليومية والظروف الصعبة التي يمرون بها منذ عدة أشهر.

وأشار إلى أن «عملية الفارس الشهم 3» ساهمت في حملاتها الإغاثية والمساعدات التي تُقدمها يومياً للنازحين في مراكز الإيواء، والمستشفيات، والمراكز الصحية، في تخفيف معاناة النازحين وتوفير الاحتياجات الأساسية ومتطلباتهم، بعد تفاقم الأوضاع في غزة.