رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ويجز يرفض المشاركة في إعلان بيبسي الجديد

المصير

الثلاثاء, 28 مايو, 2024

05:48 م

رفض المغني الشهير "ويجز" المشاركة في إعلان بيبسي الجديد، بالرغم من تصميم الإعلان بالكامل، عن طريق لقطات الذكاء الاصطناعي(تقنية AI)، والتي يمكنها تصميم فيديو صوت وصورة بالكامل، بدون الاستعانة بالشخص أثناء التصوير.

عرضت شركة بيبسي مبلغ تخطى ال 10 مليون جنيهاً، على الفنان ويجز للموافقة على إستخدام الذكاء الاصطناعي بتصميم إعلان يتواجد به، ولكنه رفض الامضاء ومنع الشركة من وضع صورة له، أو حتى دقيقة صوتية داخل الإعلان.

رفض المغني ويجز المشاركة بأي شكل داخل الإعلان، معلقاً

"لن أبيع القضية ولن أتاجر بدم أخواتي"

أثار إعلان بيبسي الجديد ضجة كبيرة، وحملة دعائية مضادة من رواد التواصل الإجتماعي، ضد شركة بيبسي والتي واصلت استفزاز جمهور المقاطعة، ونشر حملات إعلانية في جميع الأماكن.

استخدمت شركة بيبسي تقنية الذكاء الاصطناعي في إعلانها الجديد، حيث اعتمدت على تجميع بعض اللقطات القديمة للنجوم، تم تصويرها منذ سنوات وتعديلها وتصميم لقطات جديدة، ولكن لم يقف الأمر عند هذا فقط، بل تم الاستعانة بصوت المطرب عمرو دياب، وطرح أغنية جديدة خاصة بشركة بيبسي داخل الإعلان.

شن رواد التواصل الإجتماعي حملة تنمر لاذعة، ضد المشاركين في هذا الإعلان لأنه تم التصوير، بعد إمضاء كل فنان وتقاضي المبلغ المتفق عليه، وبناء عليه تم تصوير الإعلان.