رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

فوزي: ما يحدث على حدودنا أمر مهم وله اتصال مباشر بالأمن القومي الوطني

المصير

الإثنين, 27 مايو, 2024

11:43 م

أعلن رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، المستشار محمود فوزي، عودة اجتماعات مجلس أمناء الحوار الوطني، السبت القادم؛ لمناقشة عدد من الملفات، من بينها موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية.

وتابع فوزي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “في المساء مع قصواء”، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أن الحوار الوطني وضع لنفسه ضوابط داخلية وذاتية، وعدم الحديث عن السياسة الخارجية كما أن ملفات الأمن القومي يكون الحديث فيها من مصادرها الرسمية، كونها أمورا مهمة، ولكن عندما تحدث تغيرات في الإقليم؛ يجب أن يكون هناك تفاعلا معها.

وواصل أن ما يحدث على حدودنا أمر مهم وله اتصال مباشر بالأمن القومي بالمعنى الوطني، والظروف الحالية تفرض مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالأمن القومي، مضيفا أن حجم الاختلافات على قضايا الأمن القومي محدود للغاية وهناك إجماع على أن الأمن القومي المصري خط أحمر.

وأشار المستشار محمود فوزي إلى أنه سيتم إجراء مناقشة تفصيلية لما تم حتى الآن من جانب الحكومة في تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار، ووضع ضوابط وآلية عمل اللجنة المنبثقة من مجلس الأمناء لمتابعة هذا بالتنسيق مع الحكومة، بما يضمن التنفيذ الفعلي والسريع لهذه المخرجات.

ونوه بأن الحوار الوطني منصة نابضة للحياة تضم تخصصات كبيرة، ويتم الاستعانة به من قبل الحكومة لمناقشات بعض التفصيلات الاقتصادية ونرحب بهذا الأمر.