رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بلجيكا تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل بعد مجازر خيام النازحين

المصير

الإثنين, 27 مايو, 2024

11:39 م

طالبت بيترا دي سوتر نائبة رئيس الوزراء البلجيكي بفرض عقوبات على إسرائيل نظير ما اقترفته من مجــ.ـازر بحق الفلسطينين في رفح أمس بضرب خيام النازحين، وفق ما ذكرت صحف دولية.

وذكرت وزيرة الخارجية الكندية: "نشعر بالفزع إزاء ضربات أودت بحياة مدنيين فلسطينيين في رفح ولا نؤيد عملية إسرائيلية في رفح ونطالب بوقف فوري لإطلاق النار".

كما أدانت الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي المجـ.ـزرة الاسرائيلية في رفح .
بل ذهب حليفي اسرائيلي الأبرز ألمانيا وأمريكا إلى القول على لسان وزارة خارجية الأولى إلى أن ما حدث في رفح لا يطاق، بينما اعتبرت أمريكا أن الصور مؤلمة.

من جانبه، أكد رئيس وزراء سلوفينيا روبرت جولوب، اليوم الاثنين أن الحكومة ستناقش الخميس المقبل تحويل ملف الاعتراف بفلسطين إلى البرلمان للمصادقة عليه.

وقال رئيس الوزراء السلوفيني في التاسع من شهر مايو الجاري، إن الحكومة بدأت الخميس الماضي إجراءات الاعتراف بالدولة الفلسطينية كشكل من أشكال الضغط لإنهاء الصراع في قطاع غزة لتنفذ بذلك خطوة أعلنتها في مارس.

ونقل عن جولوب قوله على حساب الحكومة السلوفينية على منصة إكس "الأهوال التي نراها كل يوم في غزة غير مقبولة ويجب أن تتوقف".

وأضاف "أدعو إسرائيل إلى التوقف فورا عن هجماتها على غزة والذهاب إلى طاولة المفاوضات".

يذكر أن النرويج وإسبانيا وأيرلندا أعلنوا الأسبوع الماضي اعترافهم بالدولة الفلسطينية بعد نحو أسبوعين من استخدام الولايات المتحدة لحق النقض الفيتو ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية.