رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عضو بـ” دفاع النواب” لـ ” المصير ” : إطلاق النار على الشريط الحديدي برفح حادث فردي والأمن القومي المصري خط أحمر

المصير

الإثنين, 27 مايو, 2024

10:14 م

علق النائب محمد هاني أباظة، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على حادث الشريط الحدودي برفح، الذي أسفر عنه استشهاد أحد العناصر المصرية على الشريط الحدودي.

وقال النائب محمد هاني أباظة، في تصريح خاص لـ " المصير "، إن واقعة إطلاق النار على الشريط الحديدي برفح هو حادث فردي، لافتا إلى أن قضية الأمن القومي المصري أكبر بكثير مما حدث على الشريط الحدودي برفح.

وشدد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، على أن الأمن القومي المصري خط أحمر لا يمكن المساس به على الإطلاق، والدولة المصرية تملك جيش قوي وقادر على كل شيء في أي وقت ولدية القدرة الكاملة على حماية الأمن القومي في كل الأحوال.

وأشار إلى أن الأمن القومي المصري له اعتبارات كثيرة والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس قوي ويعلم جيدا أبعاد الأمور وقواعد اللعبة ولا يمكن لحادث فردي أن يكون سبب في إعلان الحرب كما يروج البعض، متابعاً أن القوات المسلحة المصرية تمتلك أدوات عسكرية قوية ولديها قوات جوية علي أعلي مستوي وتستطيع حماية والدفاع عن الأمن القومي بكل قوة في أي وقت.

وأضاف أن القوات المسلحة المصرية تدافع عن المواطن المصري والأمن القومي والمصري وكرامة المواطن المصري ومصر لا تترك حق أبنائها.

وحول علاقة حادث الشريط الحدودي اليوم بواقعة اختراق المجند المصري محمد صلاح للحدود الإسرائيلية وتصفية 3 عناصر من جيش الاحتلال، أجاب قائلا: أن مثل هذه الوقائع فردية وليس لها علاقة ببعضها على الإطلاق ولا يمكن الربط بينا فيما يخص الأمن القومي المصري.

واكد أن العالم كله يعرف موقف مصر من القضية الفلسطينية منذ 75 عاماً وحتي اليوم، وأن مصر مؤخراً انضمت إلى جنوب أفريقيا بشأن مذكرة المقدمة لمحكمة العدل الدولية بشأن المجازر والإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ أحداث السابع من أكتوبر والمعروفة اعلامياً بـ " طوفان الأقصى"،.

واستطرد أن هناك موقف غريب من الإدارة الأمريكية بشأن الحرب في قطاع غزة ونعلم قواعد اللعبة الدائرة في قطاع غزة، وأن موقف مصر ترفض في كل وقت تهجير الشعب الفلسطيني خارج قطاع غزة مما يتسبب في تصفية القضية الفلسطينية بالكامل، وأن الدولة المصرية تؤكد دائما أن الأمن القومي المصري خط أحمر وتهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضة مرفوض بكل الصور.