رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نار المقاومة لا تخمد أبدا.. حماس تبصق على الاحتلال بقوائم المحتجزين!

المصير

الأحد, 26 مايو, 2024

09:48 م

لن تكون هذه هي العملية الأخيرة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية .. فقد تمكنت عناصر المقاومة الباسلة من تنفيذ عملية مركبة شمال قطاع غزة بالاشتباك مع أفراد قوة إسرائيلية أوقعوا جميع أفرادها بين قتيل وجريح وأسير.

** فيديو لحظة الاعتقال!

ونشرت "كتائب القسام" مقطع فيديو من عملية أسر جنود في مخيم جباليا، حيث استدرج مجاهدون قوة صهيونية إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا وأوقعوها في كمين داخل هذا النفق وعلى مدخله.

** رسالة إلى أهالي المحتجزين!

وعلى منوال رسائل الرصاص والبنادق، وجهت المقاومة الفلسطينية رسالة نفسية إلى أهالي المحتجزين الإسرائيليين الشهر الماضي، ونشرت صورة كاريكاتورية لأسيرين إسرائيليين يتحاوران، وعلقت عليها قائلة :"حكومتكم تخلت عن أبنائكم كما تخلت عن شاؤول وهدار من قبل".

وكان جيش الاحتلال قد قدر سابقا أعداد المحتجزين المتبقين في قطاع غزة بنحو 130 أسيرا، لكنه لا يعرف من منهم لا يزال على قيد الحياة الآن، فيما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الحكومة الإسرائيلية تقدر عدد الأسرى الأحياء لدى حماس بـ 40 شخصا فقط، من أصل 134 لا زالوا في الأسر.

** دفعة مارس 2024

وفي مارس الماضي، أعلنت كتائب القسام مقتل 7 محتجزين في غزة خلال قصف إسرائيلي على القطاع، وهم: حايم جيرشون بيري، ويورام إتاك ميتزجر، وأميرام إسرائيل كوبر، مشيرة إلى أنها ستعلن الـ 4 الآخرين بعد التأكد من هوياتهم.

وقالت الكتائب الفلسطينية إن العدد الإجمالي للأسرى الإسرائيليين الذين قتلوا نتيجة العمليات العسكرية المستمرة تجاوز الـ 70 قتيلا.

** قائمة 2014!

ومن أبرز الأسرى الإسرائيليين كل من شاؤول آرون كأول الجنود المحتجزين (30 عاما)، والذي التحق بالجيش الإسرائيلي وعمل في لواء النخبة على الحدود مع قطاع غزة، وشارك في الحرب على القطاع عام 2014.

** مجزرة إسرائيلية!

ونجحت المقاومة في أسر الجندي هدار جولدن (32 عاما) في أغسطس 2014، وهو برتبة ملازم ثان في لواء جفعاتي في جيش الاحتلال، وتم اعتقاله في منطقة رفح جنوبي غزة، وارتكبت إسرائيل مجزرة في رفح ردا على أسر جولدن استشهد فيها أكثر من 100 فلسطيني بينهم أطفال ونساء.

** الأسير الرابع!

ووقع أفيرا منجستو (36 عاما) في قبضة المقاومة بعد انتهاء الحرب بأسابيع قليلة وتحديدا في 7 سبتمبر 2014، بعد أن اجتاز السياج الفاصل شمالي قطاع غزة، حيث اختفت آثاره بعدها .. بينما كان الأسير الرابع هشام السيد (37 عاما)، فلسطيني من النقب يحمل الجنسية الإسرائيلية، وأعلنت مصادر الاحتلال أنه دخل غزة ربيع عام 2015 عبر ثغرة في السياج الفاصل تجاه شمالي القطاع .. وتطوع في جيش الاحتلال عام 2008 وتم تسريحه من الخدمة بعد أشهر .. ونشرت كتائب القسام مقطع فيديو يظهر فيه "السيد" على سرير المرض وتظهر بطاقته العسكرية.