رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إسرائيل ترد على إطلاق سراح الرهائن ووقف الحرب على غزة

المصير

الأحد, 26 مايو, 2024

09:22 م

بينما تستعد حكومة الحرب للاجتماع من أجل التحضير لاستئناف المحادثات من أجل صفقة رهائن، فجر مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو التسريبات، قائلا إن "الإحاطات الصادرة عن فريق التفاوض لا تؤدي إلا إلى تصلب موقف حماس، ويضرون بالعائلات، ويؤخرون الإفراج عن مختطفينا".

وجاء البيان بعد أن نشرت القناة 12 انتقادات مريرة للحكومة وجهها الجنرال الاحتياطي نيتسان ألون، رجل جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن الرهائن، الأسبوع الماضي في اجتماع مغلق. ويقال إن ألون قال إن الحكومة الحالية لن تسمح أبدا بصفقة الرهائن.

وذكر بيان مكتب نتنياهو: "في حين أن رئيس الوزراء نتنياهو أعطى فريق التفاوض مرارا وتكرارا تفويضا واسعا للإفراج عن مختطفينا، يواصل السنوار المطالبة بإنهاء الحرب، وانسحاب جيش الدفاع الإسرائيلي من قطاع غزة، وترك حماس كما هي حتى تتمكن من تنفيذ فظائع 7 أكتوبر مرارا وتكرارا".

وأكد مكتب رئيس وزراء الاحتلال: "يعارض نتنياهو ذلك بشدة.. فلن يوافق على وقف النار بشكل كامل ولا على انسحاب الجيش من غزة".

وفي الجولات السابقة من المحادثات، كان هناك شك من الدائرة الداخلية لنتنياهو في أن ألون كان يسرب تفاصيل المحادثات إلى الصحفيين الإسرائيليين.