رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خلفا للراحل عبدالخالق عياد .. النائب حافظ فاروق يؤدي اليمين الدستورية عضوا بمجلس الشيوخ

المصير

الأحد, 26 مايو, 2024

01:02 م

أدى النائب حافظ فاروق اليمين الدستورية عضوا بمجلس الشيوخ، خلفا للراحل النائب عبد الخالق عياد.

وفي وقت سابق، شهدت الجلسة العامة لـ مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إعلان خلو مقعد النائب عبد الخالق عيد وذلك عقب وفاته الأسبوع الماضي مع إخطار الهيئة الوطنية للانتخابات بتصعيد الاحتياطى له بالقائمة.


وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ :بقلوب مؤمنة بقضاء الله تعالى وقدره، ننعى الزميل العزيز المرحوم عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ والذى انتقل إلى جوار ربه بعد تاريخ طويل حافل بالإنجازات والعطاء.


وتناقش الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2024/2025، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأكد تقرير اللجنة، أن وثيقة خطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لعام 2025/2024 وما تضمنته من برامج ومبادرات ومستهدفات لم تكن بعيدةعن ما يشوب العالم من تحديات وصدمات أثرت بشكل كبير على مستهدفات التنمية في العالم وفى الحالة المصرية على وجه التحديد، حيث تم إعداد الخطة في ظل استمرار التحوط وعدم اليقين رغم سطوع بعض من الضوء المبشر بالأمل فى تخطى هذه التحديات وتلك الأزمات.