رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

دخول 200 شاحنة مساعدات و4شاحنات وقود لقطاع غزة اليوم عبر معبر رفح

المصير

الأحد, 26 مايو, 2024

10:19 ص

استأنفت المساعدات الإنسانية دخولها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بعد انقطاع دام فترة طويلة، حيث دخلت اليوم شاحنات مساعدات إنسانية و4 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم قادمة من معبر رفح.

وأكد مسؤول بالهلال الأحمر دخول شاحنات المساعدات لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تدخل نحو 200 شاحنة مساعدات بينها 4 شاحنات وقود إلى غزة اليوم.

وكان مُراسل قناة "القاهرة الإخبارية" قد أفاد في وقت سابق من أمام معبر رفح، أن نحو 200 شاحنة من المساعدات الإنسانية انطلقت من أمام معبر رفح إلى معبر كرم أبو سالم؛ تمهيدًا للدخول إلى قطاع غزة.

وقال إنّ الحركة داخل معبر رفح عادت مرة أخرى بعد توقفها، خصوصًا بعد سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وذكر أن وكالة "الأونروا" أعلنت في وقت سابق أنه لا يوجد بحوزتها أي مساعدات إنسانية لتوزيعها على السكان في قطاع غزة.

وأوضح تلفزيون "القاهرة الإخبارية" إن المساعدات غذائية، بينها أربع شاحنات تحمل وقودا للقطاع، مشيرا إلى أن المساعدات سيتم تسليمها للأمم المتحدة على الجانب الفلسطيني، وأن الشاحنة الواحدة تحمل ما بين 15 و20 طنا من المساعدات.

وكانت الرئاسة المصرية أعلنت يوم الجمعة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأميركي جو بايدن اتفقا على ضرورة إيصال كميات من المساعدات الإنسانية والوقود لتسليمها إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم وذلك بصورة مؤقتة.