رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

انفراد،، ننشر تفاصيل جديدة في حادث سقوط ميكروباص بمعدية أبو غالب بمنشأة القناطر

المصير

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

05:45 م

تجري جهات التحقيق التحقيقات مع سائق الميكروباص المتسبب في حادث معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بالرياح البحيري.

وكشفت المصادر أن السائق يدعي محمد خالد عمره 22 عام مقيم أشمون المنوفية.

كما كشفت المصادر أن رقم السياره م. ه. و

7513

المنوفية

كشف مصدر مطلع أن رجال الإنقاذ النهري إنتشلوا 17 جثة لفتيات في الحادث المؤلم.

وذلك بسبب قيام التيار المائي بجرفهم علي حواف الشاطئ.

وشهدت منطقة منشأة القناطر بالرياح البحيري مأساة إنسانية بعدما سقطت سيارة ميكروباص تقل فتيات عاملات من المنوفية جئن للعمل بالجيزة فسقطت السيارة بهن في مياه النيل بعدما ترك السائق السيارة دون استخدام الفرامل.

ويكثف رجال الانقاذ النهري بالحماية المدنية بالجيزة ، جهودهم للبحث عن ناجيين في حادث سقوط الميكروباص من أعلى المعدية في الرياح البحيري.

وكان بلاغ ورد لمديرية أمن الجيزة يفيد غرق سيارة بالرياح البحيري في منشأة القناطر، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري وتبين أن سيارة ميكروباص محملة بفتيات، يعملن في إحدى المزارع أثناء عبورهن بواسطة معدية بالرياح البحيري سقطت السيارة بالمياه، وتعرضت بعض الفتيات للغرق، وتم إنقاذ عدد منهن ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري مواصلة عمليات البحث.

ومن جانب آخرت ابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الأعمال الإسعافية، والخدمات الطبية المقدمة لمصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص من اعلى معدية أبوغالب، في نهر النيل، في محافظة الجيزة، موجها برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الواقعة في محيط الحادث .

وأكدت وزارة الصحة والسكان، تمركز 8 سيارات في موقع البلاغ، مشيرة إلى أنه في حصيلة أولية تم التعامل مع 9 مصابين، نقل 3 منهم إلى مستشفيات الشيخ زايد المركزي ووردان المركزي وأسعف 6 في موقع الحادث، كما تم نقل 6 وفيات وماتزال أعمال الانقاذ الطبي جارية وجار المتابعة.

وفي سياق متصل أكد مصدر أمني أن أجهزة الأمن ألقت القبض على سائق السيارة "الميكروباص" التى سقطت من أعلى معدية بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة .. حيث تبين من الفحص ترجله من السيارة دون إستخدام الفرامل مما أدى لسقوطها بالنيل وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.