رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

استعدادا لـ عيد الأضحى.. مصر تتعاقد على 20 ألف رأس ماشية تمهيداً لضخها بالمجمعات الاستهلاكية

المصير

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

02:55 م

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن التعاقد على 20 ألف رأس ماشية من عدة مناشئ تمهيداً لضخها في 1500 منفذ مابين مجمعات استهلاكية وسيارات متنقلة و شوادر على مستوى الجمهورية، في إطار استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حرص الدولة على توفير السلع الغذائية الأساسية التي تهم شريحة عريضة من المواطنين خلال العيد، خاصة اللحوم بأنواعها ، بالإضافة إلى الدواجن المجمدة، وضخها في الأسواق ومنافذ البيع و الشوادر .

وأوضح الوزير أن الكميات المتعاقد عليها تتضمن 5 آلاف رأس في محجر توشكى و 5 آلاف أخرى في سفاجا إضافة إلى 10 آلاف رأس جار وصولها خلال الأيام المقبلة.

وكشف المصيلحي عن قيام الوزارة بضخ نحو 40 طناً من اللحوم الطازجة يومياً بمنافذ المجمعات تزيد إلى ما بين 120 و 150 طناً مع اقتراب العيد.

ولفت وزير التموين إلى توفير نحو 3 آلاف طن مجزأت دواجن بجانب 15 ألف طن أخري جار وصولها خلال الفترة المقبلة لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد المصيلحى استمرار التعاقدات التي تبرمها الوزارة لتأمين المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية، منوهاً بوجود تعاقدات من اللحوم تكفي 11 شهراً.