رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نقيب الفلاحين يناقش مشاكلهم بشمال الصعيد

المصير

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

11:15 ص

ناقش حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، في زيارته لمحافظة بني سويف بحضور عدد من قيادات وأعضاء النقابه العامة للفلاحين بمحافظات بني سويف والمنيا والفيوم، مشاكل المزراعين بالمحافظات الثلاث، والتي كانت أبرزها الشكوي العامة من العجز المائي في فصل الصيف وتدني أسعار محصول البصل وعدم توفر الإرشاد الزراعي بصورة كافية وارتفاع اسعار المستلزمات الزراعيه من تقاوي ومبيدات وقطع غيار الالات والمعدات الزراعية، وارتفاع أسعار إيجار الأراضي الزراعية.

وفي إجابته عن شكاوي المزراعين أكد أبوصدام أن النقابة ليست جهة تنفيذية وإنها حلقة وصل ما بين المسؤولين والفلاحين، موضحا أن العجز المائي في مصر حقيقه وان علينا الاتجاه الي طرق الري الحديثه للاستفاده القصوي من كل قطرة مياه واختيار اصناف النباتات قليلة استهلاك المياه.

وأكد أن الدولة تسعى بكل قوة لتوفير الاحتياجات المائية للمزارعين من خلال تدوير مياه الصرف الزراعي وتبطين الترع والحد من زراعة النباتات شرهة استهلاك المياه كالارز والقصب والموز.

وأشار إلى أنه يتواصل باستمرار مع المسؤولين لحل المشاكل الناتجه عن الخلل الإداري من بعض الموظفين وان إرتفاع أو انخفاض اسعار المنتجات الزراعيه مقيد بالعرض والطلب مناشدا المواطنين بتحري الدقه في اختيار المحاصيل الزراعيه وزراعة المحاصيل المرتبطة بالزراعة التعاقدية بقدر الامكان.

وناشد الحكومة بتوفير الخريطة الزراعيه للمزارعين لاطلاعهم علي مساحات زراعة كل محصول حتى لا يقع المزارع ضحية زيادة المعروض وبيعه المحصول بأقل من سعر التكلفة مما يعرضه لخسائر كبيرة كما ناشد المعنيين بضرورة توفير مستلزمات الزراعة بأسعار مناسبه وكميات كافيه مع تقديم الدعم اللازم ماديا وارشاديا.

واكد عبدالرحمن في لقاءه مع القيادات الفلاحيه بشمال الصعيد علي ضرورة الالتزام بالقرارات الحكوميه الخاصه بتوريد بعض المحاصيل كالقمح أو عدم زراعة بعض المحاصيل كالارز مت الحفاظ علي البنيه الاساسيه الزراعيه كالترع المبطنه ومواسير الصرف الزراعي مع الالتزام بمواعيد الزراعه التي تعلنها وزارة الزراعه ومواعيد الحصاد ونوع التقاوي لكل محافظه مع زراعة التقاوي المعتمدة والبعد عن شراء مستلزمات الزراعه من الاماكن غير المرخصة.