رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

المرشح للجمعية العمومية لروز اليوسف عن الصحفيين: انقاذ الصحافة القومية يبدأ باستغلال الاصول وتوفير الامكانيات للعاملين بها

المصير

السبت, 18 مايو, 2024

08:44 م

قال عبدالوكيل أبو القاسم، المرشح لعضوية الجمعية العمومية عن الصحفيين بمؤسسة روزاليوسف، ان المؤسسات الصحفية القومية قادرة على تجاوز ازماتها المتراكمة، وانها مازالت تمتلك القدرة على المنافسة وتقديم محتواها المتميز، رغم ما تواجهه من تحديات عديدة، ابرزها النمو المتسارع للذكاء الاصطناعى، وما يوفره من ادوات لانتاج المحتوى. ولكن يجب وضع خطط علمية لمواكبة الواقع والتقنيات الحديثة التى أثرت بشكل كبير على عمل الصحافة الورقية تحديدا. مشيرا إلى أن المؤسسات الصحفية القومية لديهات إمكانيات بشرية هائلة، ولكنها تحتاج إلى سرعة التحرك لادارة الأصول غير المستغلة، وتوفير بيئة عمل مناسبة للعاملين بها.

وأضاف ابوالقاسم ، إنه ترشح لدورة ثانية لاستكمال الأعمال التى شارك بها فى الدورة السابقة، للحفاظ على استقرار المؤسسة العريقة، والمشاركة فى محاولات النهوض بها وذلك وفق الاختصاصات التى حددها القانون.

وأكد المرشح على عضوية الجمعية العمومية، أنه نجح خلال الدورة السابقة بمشاركة زملائه فى المؤسسات الصحفية الأخرى فى إحداث تعديلات جوهرية على اللائحة الإدارية الموحدة لصالح الزملاء ، بالإضافة إلى تفعيل الترقيات الدورية والتى كانت قد توقفت منذ عدة سنوات.

وتابع المرشح على عضوية الجمعية العمومية: أنه سيعمل خلال المرحلة القادمة، للحفاظ على حقوق الزملاء فى تفعيل الترقيات الدورية بشكل منتظم ، وزيادة قيمة منحة الانتاج السنوية بنسبة تراعى الظروف الاقتصادية التى يعانى منها الجميع وزيادة منح المناسبات ، والاستمرار فى المطالبة بالغاء مستقطع الضرائب من بدل التدريب والتكنولوجيا من خلال الجهات الشرعية لذلك .


واوضح ابو القاسم، ان الهيئة الوطنية للصحافة لديها قواعد بيانات لجميع الأصول التى تملكها المؤسسات الصحفية، ومنها روزاليوسف ، وهناك لجنة تم تشكيلها "لجنة الاستثمار والأصول"، استقرت خلال الدورة المنتهية على عدة أفكار قيدت تحت الدراسة والمتابعة لأستغلال أصول المؤسسة ، ومنحت الهيئة مهلة للمؤسسة لتقديم دراسات جدوى تفصيلية لمشروعات تصلح للتنفيذ والاستثمار .