رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بحر الظلمات.. عالم الغرائب و4 أساطير من قاع الأطلسي!

المصير

السبت, 18 مايو, 2024

01:15 ص

يستحوذ بحر الظلمات على النصيب الأكبر من غرائب هذا الكون، "المحيط الأطلسي" أحد ألغاز الكرة الأرضية، والتي ظلت موضع دراسة وقراءة وعنصر جذب المفكرين والعلماء، والذي ارتبط بالعديد من الحكايات والأساطير، التي ظلت متوارثة إلى وقتنا هذا !

وصف الأطلسي (بحر الظلمات)

يحتل قائمة أكبر محيطات العالم، حيث يعتبر المحيط الهادئ أكبرها، وتبلغ مساحة بحر الظلمات ما يقارب 106,400,000 كيلو متراً مربعاً، أي مساحة (41,100,000 ميل2)، لذلك فإنه يغطي على 20% تقريباً من المساحة الكلية للكرة الأرضية، و أكثر من 26% من المساحة الكلية للمياه على الأرض.

بحر الظلمات "الأوقيانوس المقدس"

عرف المحيط الأطلسي بعدة مسميات، أشهرها (بحر الظلمات) وسبب هذه التسمية يعود إلى الظلام، الذي ينتشر به حتى في ذروة النهار، بسبب عدم وصول آشعة الشمس إليه، مما يجعل الجو يميل إلى ظلمة الليل!

أطلق على المحيط الأطلسي اسم "الأوقيانوس المقدس" حيث تعني كلمة أوقيانوس في الإغريقية (المحيط)، وهو إله الإغريق القدامى.

لص الشمس وعالم بلا عودة !

أطلق على المحيط الأطلسي "بحر الظلمات" إسم اللص الأكبر قاتل الشمس، حيث يعتبر أكثر الأماكن رعباً خصوصاً وقت الغروب، ففي لحظة ما قبل الغروب تظهر الشمس وكأن المحيط الأطلسي يقوم بإبتلاعها، وإغراقها داخل مياهه مما يتسبب في خوف ورهبة الصيادين، حيث يقال عنه منذ القدم، في أساطير الإغريق:

" البحر الذي قتل الشمس ! "

ارتبط بحر الظلمات بأكثر حوادث الصيد المرعبة، حيث تسبب في مقتل الكثير من الصيادين، وغرق سفنهم مما زرع الرعب والخوف، تجاه هذا المحيط الملعون حتى الكائنات البحرية التي تسكنه، تسمى أوركا الظلمات من شدة إفتراسها وطريقة الصيد التي تتميز بالغدر.

التايتنك لعنة الأطلسي الكبرى

سجلت العديد من الحوادث المؤسفة داخل المحيط الأطلسي، وأشهرها سفينة التايتنك الضحية الأشهر لـ"بحر الظلمات"، غرقت في رحلت ا الأولى لتظل عالقة في الأذهان، ومحور حديث إلى وقتنا هذا، وبرغم من مرور أكثر من 100 عام، إلا أنها ظلت لعنة من قاع البحر الذي قتل الشمس !

مثلث برمودا بؤرة الهلاك

والجدير بالذكر أن بحر الظلمات يحتوي على أكثر بقاع العالم، المهلكة والتي تعتبر إحدى المناطق الملعونة من داخل المحيط وهى مثلث برمودا، حيث إبتلع مئات السفن، وحطم الكثير من الطائرات، وتحتوي هذه المنطقة على الكثير من الألغاز المعقدة، سواءً فجوة أينشتاين الزمنية، أو سجن المسيخ الدجال، وإمبراطورية أطلانتس المفقودة، نهاية بمحبس يأجوج ومأجوج، وجزر الشيطان وعرش إبليس !