رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

برلماني لـ” المصير”: كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية وجهت صفعة قوية للاحتلال

المصير

الخميس, 16 مايو, 2024

10:25 م

علق النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، علي كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالقمة العربية الـ33 المنعقدة بالبحرين.

وقال " يسري المغازي"، إن كلمة الرئيس بالقمة أكدت أن مصر ستظل مفتاح الحل للقضية الفلسطينية وستظل تحركاتها بجرأة الأولى عربيا ودوليا التي تمتثل لمبادئ الشرعية الدولية والقانون الدولي والتنديد بجرائم الاحتلال الفادحة في حق الإنسانية.

ووصف في تصريح لـ" المصير"، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالقمة العربية الـ33 المنعقدة بمملكة البحرين، وجهت صفعة قوية للاحتلال الإسرائيلي بشأن ما يقترفه من جرائم حرب بشعة وحملات إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني، وذلك بتأكيده المستمر على رفض أي محاولات للتهجير القسري للشعب الشقيقة، بجانب ضرورة تفعيل أدوات المجتمع الدولي لوقف آلة الحرب الإسرائيلية.

وواصل بأن الدولة المصرية توجه رسائلها باستمرار لجيش الاحتلال لإلزامه بنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية على نحو كاف يلبي احتياجات الفلسطينيين في قطاع غزة، وعدم اقتراف القوات الإسرائيلية لأية انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني، مما يؤكد حرصها اولا على إنقاذ حياة الشعب الفلسطيني الأبرياء وضمان وصول ما يكفيه من الاحتياجات لمواجهة المجاعة وأسلوب الحياة الغير مقبول للإنسانية.

وأشار الى أن مصر حريصة في كافة خطاباتها التأكيد على أمرين أساسيين أولا وقف إطلاق النار بشكل مستدام وليس مؤقت، بجانب إعطاء كافة الضمانات لنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة دون أي تعطيل أو استهداف لأي قوافل تمر من المعبر.