رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عبد الله الأشعل لـ ” المصير” : انضمام مصر لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل رداً على التلويح باحتلال محور فيلادلفيا

المصير

الأربعاء, 15 مايو, 2024

12:43 ص

علق السفير عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والمعاهدات السابق على انضمام مصر لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وقال السفير عبد الله الأشعل، في تصريح لـ " المصير"، إن انضمام مصر لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، خطوة إيجابية وجاءت في وقت مناسب للغاية وذلك بسبب الإحداث التي تجري في قطاع غزة في الفترة الأخيرة وذلك عقب تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باجتياح رفح الفلسطينية.

وأشار قائلا: أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي أبداً، لافتا الي أن هذه الخطوة تعكس العلاقات المصرية الإسرائيلية، وأن السفير سامح شكري وزير الخارجية أشار في كلمته الي أن صمر تبحث الفترة المقبلة لسحب السفير المصري من تل أبيب.

وأضاف أن العلاقات المصرية الإسرائيلية ليست بمعزل عن العلاقات المصرية الأمريكية، معلقاً، أن اختيار مصر للوقت الحالي للانضمام مصر لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل جاء رداً علي تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باحتلال محور صلاح الدين أو محور فيلادلفيا.

واستطرد أن إسرائيل اكدت لمصر خلال الفترة الماضية أنها لن تجتاح رفح ولكن العالم كلة يعلم أن جيش إسرائيل تتحدث بتصريحات وترجع في أقوالها كثيرا وليس لديها أي مصداقية في الحديث اطلاقاً.

وتابع أننا في مصر يجب أن ندعم القيادة السياسية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية الأمن القومي المصري وخاصة بعد الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، متابعاً، مصر تلعب دوراً قوياً في القضية الفلسطينية منذ 75 عاماً وليس من خلال الأحداث الأخيرة كما أن مصر قدمت العديد من المساعدات الإنسانية للأشقاء في قطاع غزة والتي شهدها العالم كله.