رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عمرو أديب منفعلًا بعد حادثة فتاة التجمع: ”أوبر ابن مين في مصر ومين اللي بيراقب عليه؟”

المصير

الثلاثاء, 14 مايو, 2024

11:10 ص

هاجم الإعلامي عمرو أديب شركة أوبر للنقل وذلك عقب محاولة أحد سائقي الشركة خطف شقيقة المدربة سالي عوض والشروع في اغتصابها في رحلة من التجمع إلى زايد بمنطقة مدينة نصر.

وتساءل عمرو أديب منفعلًا خلال برنامجه الحكاية والذي يُذاع على قناة mbc مصر: "هو أوبر ابن مين في مصر؟"، معبرًا عن استياءه من تكرار وقائع التعدي والاختطاف من قبل سائقي الشركة.

وتابع عمرو أديب: "أوبر ابن مين في مصر … وهو مين اللي بيراقب عليه، كده فيه عصابات داخل الشركة، فالفتاه الأولى توفيت ولم يحدث شيئ، واليوم سيدهة التجمع قد نجت بأعجوبة".

وأضاف أديب: "أن الناس في حالة من الرعب فلا هناك كشف على السائق ولا تأمين على الراكب، أوبر لا يحاسبها أحد ، فما هي الجهة المسؤولة عن الشركة".

وتابع عمرو أديب بأن شركة أوبر لا تقوم بالكشف عن العاملين بها، وأنه إذا حدث مثل ذلك بالخارج يقلب الدنيا، مناشدا النائب العام أن يتخذ موقف تجاه شركة أوبر مؤكدا أن هى المسئولة.

وأكمل الإعلامي عمرو أديب، قائلا : “ولادنا من اللي بيستخدموا أوبر يعملوا إيه هتتحركوا إمتى؟.. والناس بتموت، شركة أوبر شارية التطبيق التاني في مصر، ويا فرحتي بجواب اعتذار من "أوبـر أمريكا".

وقالت سالي شقيقة فتاة أوبر "نبيلة عوض"، أنها فوجئت في تمام الساعة 10:30 بورود مكالمة هاتفية من شقيقتها وإذ بشخص يبلغها قائلًا: صاحبة التليفون ملفوفة في باطنية ومرمية في الصحراء، وهو ما جعل شقيقة فتاة أوبر تسقط مغشيًا عليها، ولما أفاقت حاولت الاطمئنان على حالة شقيقتها قائلة: "فوقت وسألت هي أختي عايشة، وقالي أختك عايشة، أوديها المستشفى ولا أجيبهالك؟، وبعدين رحتلهم لقيت رقبتها وإيديها فيها دم وجسمها مليان كدمات".

هذا وقد كشفت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية عن ملابسات ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعدي سائق بشركة نقل خاصة "أوبر"على سيدة.

حيث ذكرت الوزارة أنه تبين أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغ في 12 مايو 2024 من إحدى الفتيات بأنها حال قيامها بطلب سيارة تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكي قام قائد السيارة باصطحابها إلي إحدى المناطق في دائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان وحاول أن يتعدى عليها وكان بحوزته سلاح أبيض "كتر" مما أسفر عن إصابتها، ولكنها تمكنت من الفرار.

وعقب تقنين الإجراءات، تم تحديد وضبط الشخص مرتكب الواقعة في حينه كما تبين أنه مقيم في دائرة قسم شرطة المقطم، وتم ضبط السلاح الأبيض والسيارة المستخدمين في تلك الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وكانت شقيقة المجني عليها قامت بنشرت منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي قالت فيه إن شقيقتها تعرضت للخطف ومحاولة الاغتصاب من قبل سائق بشركة أوبر في صحراء التجمع مساء يوم 11 مايو الجاري.