رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تعليقا على أتعاب المحامين .. أبو النجا المحرزي: ليسوا كلهم مثل ”أبوشقة”..ورئيس الشيوخ: دا غلبان

المصير

الإثنين, 13 مايو, 2024

01:52 م

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مزاحا أثناء مناقشات ملف المنازعات الضريبية وفقا لطلب النائب أكمل نجاتى بشأن دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم 153 لسنة 2022 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، وتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 في شأن إنهاء المنازعات الضريبية".


بدأت وصلة المزاح من النائب أبو النجا المحرزي بشأن حجم الأتعاب التي يتقاضاها كثير من المحامين وضرورة دفع الضرائب اللازمة عليها قائلا:" المحامين شرائح كثيرة وليس كل المحامين مثل المستشار بهاء أبو شقة تحصل على الملايين وآخرين يحصلون بالدولار".

وتدخل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ:"كده المحامين هيقعوا فى بعض .. المحامين النهاردة هيبقوا محتاجين محامين يدافعوا عنهم ..وبالمناسبة بهاء بيه أبو شقة راجل غلبان ويستحق التكافل ياسيادة النائب".


وشهدت الجلسة أيضا حديث رئيس مجلس الشيوخ، المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، في إن مسألة الأثر التشريعي من أهم الموضوعات التي نتناولها، لأنه بحسب نقاشات سابقة، وجدنا أنه من غير المقبول أن نكون أمام أزمة مستمرة تتعلق بالتحصيل الضريبي، وأيضا التقدير الخاص بالضرائب، وصلت إلى حد وجود منازعات.


وأضاف عبدالرازق، أن المنازعات الضريبية كانت تستوجب أن يكون هناك قانون كامل موحد يحل الأزمة كاملة، وعدم صدوره أدى لفرض آلية مستمرة لفترات كانت تحل المسألة مؤقتا، نذل الآن محاولة لتقديم خطوة جادة في الأثر التشريعي لنتدارك الموقف الضريبي الذي وللأسف يمس مصلحة المواطن والدولة في آن واحد. واختتم: الأثر التشريعي نتحدث عنه لعلنا نستطيع أن ننجز ماتعطل طوال الفترات الماضية، لحين وضع قانون موحد يشمل كل تلك الجزئيات.