رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير الشئون البرلمانية : الراحل عبدالخالق عياد كان رمزا وطنيا ومثالا للأخلاق

المصير

الأحد, 12 مايو, 2024

12:33 م

نعى المستشار علاء الدين فؤاد، وزير الشئون البرلمانية، الراحل عبد الخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ.

وقال المستشار علاء الدين فؤاد إن “الراحل كان له من الأعمال الوطنية ما تعبر عنه في المحيا والممات، وهو رمز من رموز الوطنية وكان مثالا للأخلاق، وكان بحق رجل دولة ولكن لا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا لله وإنا إليه راجعون، ولنا ولأهله الصبر والسلوان”.

كما نعى عدد من أعضاء مجلس الشيوخ النائب الراحل عبد الخالق عياد.

وقال النائب الدكتور نبيل دعبس، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: “إن الفقيد كان عالما في مجاله وقدم لمصر الكثير في مجال البترول والطاقة وحافظ علي الأمانة التي كلف بها، وترقى إلى أعلى المناصب بوزارة البترول”.

وأضاف: “المرحوم كان مثالا يحتذى به في العلم والأدب والاحترام، وتعلمنا منه الكثير خلال الفترة الماضية”.

وقد أعلن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، خلو مقعد النائب عبد الخالق عيد وذلك عقب وفاته الأسبوع الماضي مع إخطار الهيئة الوطنية للانتخابات بتصعيد الاحتياطي له بالقائمة.


وقال رئيس مجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم، إنه بقلوب مؤمنة بقضاء الله تعالى وقدره، ننعى الزميل العزيز المرحوم عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ والذى انتقل إلى جوار ربه بعد تاريخ طويل حافل بالإنجازات والعطاء.


وأضاف رئيس مجلس الشيوخ :" عمل المهندس عبد الخالق عياد في وزارة البترول والعديد من الشركات المصرية والعربية والأمريكية منذ تخرجه، حيث تدرج في العديد من المناصب حتى شغل الفقيد منصب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول خلال الفترة من عام ١٩٩٥ إلى عام ٢٠٠٠. كما انتخب عضواً بمجلس الشيوخ للفصل التشريعى الحالي وتولى رئاسة لجنة الطاقـــة والبيـئــة والـقــوى العامـلــة حتى وفاته. رحم الله الفقيد العزيز، صاحب السيرة العطرة، والذكرى الطيبة.

ودعا الأعضاء للوقوف وقراءة الفاتحـة ترحمـــــاً على روح الفقيد العزيز.