رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قلق إسرائيلي من إصدار محكمة العدل الدولية قرارا لوقف إطلاق النار بغزة

المصير

الأحد, 12 مايو, 2024

02:18 ص

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، عن تقديرات أولية تشير إلى توقعات، بإصدار محكمة العدل الدولية قرار بوقف إطلاق النار الدائم في غزة، بعد قيام جنوب أفريقيا بتقديم طلب للمحكمة.

وقالت الهيئة العبرية إن دولة الاحتلال تبذل محاولاتها، من أجل عرقلة قرار وقف إطلاق النار، الذي يمكن أن يصدر عن محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وقدمت جنوب إفريقيا طلب إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي، عقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، وذلك يوم الجمعة، أملا في دفع محكمة العدل إلى إصدار قرار عاجل لأوامر الإعتقال ضد حكومة إسرائيل.

وفي السياق ذاته طالب منشور صادر عن 11 عضواً داخل الكونغرس الأمريكي، جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بضرورة فعل شيء وتقديم خطوة كافية، لوقف تحركات محكمة لاهاي وإصدار أي حكم ضد إسرائيل، وعرقلة خطوة الأمر بوقف إطلاق النار في غزة.

وقالت رسالة أعضاء الكونغرس الموجهة إلى جو بايدن

"نكتب إليكم هذا المنشور للتعبير عن قلقنا الشديد تجاه التقارير الأخيرة، والتي تفيد نية محكمة العدل الدولية بإصدار أوامر إعتقال تعسفي ضد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي و ضد وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيس الأركان، ولابد لنا من التحرك بشكل سريع تجاه هذه المستجدات"

وواصلت قوات الإحتلال الإسرائيلي توزيع منشورات، طيلة الأسبوع الماضي على نازحي رفح تطالب بضرورة إخلاء المنطقة الشرقية والتوجه إلى مناطق أخرى، تتوافر فيها المساعدات الإنسانية حيث شهدت منطقة رفح قصف عشوائي لخيام النازحين.

وعلى الصعيد ذاته قامت فرنسا بمطالبة إسرائيل بوقف العملية العسكرية في الحال، وأصدرت بعض الدول الأوروبية قرارا بمناقشة الإعتراف بدولة فلسطين، لإجبار إسرائيل على إيقاف العنف في غزة ووقف إطلاق النار بشكل دائم.