رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مازال مستقرا.. تعرف على أسعار الذهب اليوم

المصير

الأربعاء, 8 مايو, 2024

11:09 ص

شهدت أسعار الذهب في مصر حالة من الاستقرار النسبي بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء 8-5-2024، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 3090 جنيهًا، وجاء ذلك بالتزامن مع استقرار السعر العالمي للذهب فوق مستويات تجاوزت 2300 دولار في مستهل تعاملات اليوم.

*أسعار الذهب اليوم في مصر

عيار 24 يسجل 3531 جنيها.

عيار 21 يسجل 3090 جنيها.

عيار 18 يسجل 2649 جنيها.

عيار 14 يسجل 2060 جنيها.

الجنيه الذهب 24720 جنيه.

*السوق العالمي للذهب

ونجح الذهب في أن يغلق الأسبوع الماضي فوق مستوى 2300 دولار للأونصة وهو الأمر الذي أعطى دفعة إيجابية لأسعار الذهب مع بداية هذا الأسبوع، خاصة مع استمرار التراجع في أداء الدولار الأمريكي مقابل غيره من العملات الرئيسية.

وأظهر الاجتماع الأخير من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي عدم نية البنك اللجوء إلى رفع أسعار الفائدة، وفي المقابل أشار رئيس البنك جيروم باول أن أسعار الفائدة ستنخفض في النهاية، ولكنه أشار إلى بقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول من التوقعات السابقة بسبب استمرار معدلات التضخم، وعدم ثقة البنك في تراجع التضخم بشكل مستدام إلى مستهدف البنك عند 2%.

وبشكل عام تراجعت مكاسب الذهب خلال الأسبوعين الماضيين بسبب تقلص التوترات الجيوسياسية وتراجع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق، واليوم يحاول الذهب الارتفاع وتعويض بعض من خسائره على حساب تراجع الدولار، ولكن في نهاية الأمر هناك حقيقة بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلباً على أسعار الذهب بشكل عام.