رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد قرار السيسي .. 8 شركات عقارية كبرى تتنافس لتنفيذ مشروع مطار مطروح

المصير

الثلاثاء, 7 مايو, 2024

06:31 م

كتبت - نجلاء كمال:


تتنافس 8 شركات عقارية كبرى للمشاركة في تنفيذ مشروع إنشاء مطار دولي بمدينة مرسى مطروح، حيث أصبحت المنافسة بين شركات التطوير العقاري في داخل السوق المصرية "ظاهرة" بشكل ملاحظ بالآونة الأخيرة، في ظل تزايد أعداد المشاريع المقامة والتسهيلات التي تضعها الحكومة المصرية لتحفيز الشركات على إنشاء المشاريع وتقديم كافة أوجه الدعم .

عروض من شركات محلية وعالمية


وعلم "موقع المصير" أن عدد من الشركات الكبرى محلية وعالمية تعمل حاليا على تقديم عروض للحكومة للمشاركة في إنشاء مطار مطروح ، من بين تلك الشركات مجموعه طلعت مصطفى، وأوراسكوم للتنمية العقارية، وإعمار العقارية وغيرها من كبرى الشركات العاملة داخل السوق المصري.

تخصيص قطعة أرض مساحتها 7.5 مليون متر مربع لوزارة الطيران

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارا اليوم بتخصيص قطعة أرض مساحتها 7.5 مليون متر مربع لوزارة الطيران المدني تقريبا لإقامة مطار دولي بمحافظة مطروح غرب البلاد، وتمتلك الدولة كامل مساحة الأرض خاصة ناحية الساحل الشمالي الغربي بمحافظة مطروح.

وقال مصدر رفيع المستوى إن من الشركات المرجح المشاركة بنسبة كبيرة هي مجموعة طلعت مصطفى خاصة وأن مالكها رجل الاعمال طلعت مصطفى حريص على مساندة الدولة وتقديم كافة أوجه الدعم للحكومة المصرية، من خلال حرصه على المشاركة في كافة المشاريع التي تطرحها .

إقامة العديد من المشاريع الاستثمارية

ويعتبر الساحل الشمالي الغربي من المناطق الصالحة للتنمية العمرانية والسياحية، كما يشتمل على أنشطة زراعية، وأخرى صناعية؛ منها أنشطة التعدين بالظهير الصحراوي، إلى جانب عدد من الأنشطة الحرفية والصناعات الصغيرة والبدوية في التجمعات العمرانية ، مما يشجع على إقامة العديد من المشاريع الاستثمارية ، وان إنشاء المطار سيساهم بشكل كبير في عمليات التطوير والتوسع .

وتشهد مصر حالياً طفرة كبيرة داخل السوق العقارية، في ظل المشروعات الكبرى التي تنفذها الحكومة المصرية، والتي تضع القطاع العقاري في مقدمة القطاعات الاقتصادية باعتباره الأكثر ربحية.