رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

انخفضت أسعاره مع اقتراب شم النسيم.. مصر تستهلك 40 مليون بيضة يوميا

المصير

الأحد, 5 مايو, 2024

04:57 م

كتبت: نجلاء كمال
نفى أبوالفتوح مبروك رئيس مجلس إدارة شركة الولاء للاستيراد والتصدير نائب رئيس شعبه الدواجن إرتفاع أسعار البيض مع إقتراب شم النسيم، مؤكدا إنخفاض أسعار بيع البيض بنسبة تصل الى 30%، في الوقت الذي تستهلك فيه مصر نحو 40 مليون بيضة يوميا.

وقال مبروك في تصريحات خاصه لـ "المصير" إن سعر كرتونة البيض عدد 30 بيضة إنخفضت من 180 جنيه سعر البيع للكرتونة إلى أسعار تتراوح ما بين 130 إلى 140 جنيه للمستهلك، فيما انخفض سعر البيع داخل المزرعة من 150 جنيه للكرتونة إلى أسعار تتراوح بين 115 و120 جنيه.

وأكد نائب رئيس شعبه الدواجن أن مصر لديها إكتفاء ذاتي من إنتاج البيض، حيث يصل حجم الإنتاج السنوي الى 14 مليار بيضة سنويا، وتصل حصة الفرد نحو 100 بيضه سنويا.

وأوضح مبروك أن أسعار البيض لن ترتفع خلال أيام شم النسيم، خاصة مع ارتفاع حجم المعروض المحلي منه، مشيرا إلى أن سعر البيضة بلغ 4 جنيهات، بدلا من 6 جنيهات.

يأتي ذلك مع إقتراب أعياد الربيع والتي اعتاد فيها المصريون على طقوس وتقاليد للأحتفال توارثوها عن القدماء المصريين العديد من الأجيال من بينها أكل الفسيخ والرنجة والملوحة و الشواء والرحلات وتلوين البيض، حيث أصبحت هذه التقاليد جزءًا من الثقافة والتراث المصري الغني، ويحتفل بها المصريون في كل عام.