رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد تراجع الأسعار بنسبة ٣٠ %.. انتعاشة في مبيعات الأجهزة الكهربائية بالسوق المصري

المصير

الأحد, 5 مايو, 2024

03:32 م

كتبت - نجلاء كمال
أكد مصدر بإحدى الشركات العاملة في قطاع بيع الأجهزة الكهربائية وجود انتعاشة في عمليات البيع، نتيجة لوجود منافسة كبيرة بين الشركات لاتباع أنظمة جديدة تستهدف عمليات التقسيط بمدد طويلة الأجل بهدف التسهيل على المواطنين، وتوفير كافه احتياجات المنزل من الأجهزة المنزلية بأسعار تنافسية.

وقال المصدر الذي رفض ذكر إسمه في تصريحات خاصة لـ"المصير" إن هناك إنخفاض في أسعار الأجهزة الكهربائية بنسبة تصل إلى 30 % بعد قرار البنك المركزي بتطبيق سياسة التعويم والتي أدت بشكل كبير إلى استقرار سعر الدولار وتوافره داخل البنوك المصرية والقضاء على السوق السوداء.

ونتيجة للتسهيلات والفرصة الاستثمارية التي تقدمها الحكومة المصرية للشركات بدأت عدد من الشركات العاملة في بيع وتسويق الأجهزة الكهربائية، بالانتشار والتواجد بالسوق المصري، وشهدت تلك الشركات نموا وتوسعا على مدار السنوات الماضية داخل السوق المصري رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي شهدتها مصر مؤخرا نتيجة لارتفاع أسعار الدولار مقابل الجنيه، خاصة مع وجود قوة شرائية كبيرة من المستهلكين داخل السوق المصري.

وتستهدف العديد من الشركات العاملة فى قطاع بيع مبيعات الاجهزة الكهربائيه دائما الحرص على افتتاح العديد من الفروع واتباع سياسات جديدة للبيع في إطار استراتيجيات تستهدف التيسير على المواطنين في عمليات الشراء، وتوفير كافة السلع والمنتجات التي يحتاجها كل منزل مصري عصري.